غير مصنف

ندوة عن مكافحة الفساد بديوان عام البحر الأحمر

كتب هيثم الشريف

عقدت محافظة البحر الأحمر اليوم الخميس ، الندوة الشهرية لشرح سبل وآليات مكافحة الفساد بالجهاز الإدارى، وذلك بحضور مندوبى المديريات الخدمية والمدن بالمحافظة، فى إطار الخطة الاستراتيجية لمكافحة الفساد .

تناولت الندوة شرح مدونة السلوك الوظيفى والتى تتضمن بعض الموضوعات الهامة ومنها الوقاية والمواجهة للفساد فى قانون الخدمة المدنية واللائحة التنفيذية، كما تضمنت الندوة شرح مبدأ النزاهة والشفافية وكذلك كيفية تحديث الهيكل التنظيمي على اخر تحديث حل به .

ومن جانبه قال محمد مصطفى مدير ادارة البوابة الالكترونية بالمحافظة خلال الندوة، إن العائد من الفساد تراكمى وينعكس على الخدمات مما يؤدى إلى استياء المواطنين، وأن هناك رسالة واضحة لمكافحة الفساد والحد من آثاره السلبية سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية والمطلوب هو رفع الوعى والتعاون مع الجهات المحلية والإقليمية والدولية لمكافحة مختلف جرائم الفساد.

كما أكد مدير عام البوابة الالكترونية أن إعداد الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد تمثل رؤية نحو الارتقاء بمستوى الأداء الإدارى والحفاظ على المال العام ورسالة للجميع للتأكيد على أن النزاهة والشفافية والمساءلة تعد أولوية للدولة فى كافة المجالات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى