أخبارأهم الأخبار

نصائح لتقوية جهاز المناعة لمواجهة فيروس كورونا.. تعرف عليها

صدم الدكتور أحمد النقراشي، أخصائي التغذية العلاجية، المواطنين بأخبار غير سارة بشأن فيروس كورونا ، قائلا :” أزمة انتشار فيروس كورونا في أوروبا تفاقمت وبدأت أعداد الإصابات في مصر تتزايد”.

وأوضح “النقراشي” خلال لقائه ببرنامج “صباح الخير يامصر”، المذاع عبر فضائية ” القناة الأولى”، اليوم الجمعة، أن جهاز المناعة هو أفضل طريقة للتعامل مع فيروس كورونا في هذه الفترة وبخاصة أن العالم لم يكتشف أي لقاح لكورونا حتى الآن.

وتابع:” جهاز المناعة هو حائط الصد الوحيد، وبالتالي يجب الحفاظ عليه والاهتمام بالتغذية لحماية الجسم من المرض، فبعض المرضى لا تظهر عليهم الأعراض مثل الرشح أو العطس بسبب قوة جهازهم المناعي بينما يصاب آخرون بكل الأعراض بسبب ضعف جهازهم المناعي”.

وأشار إلي أن  هناك شقين في جهاز المناعة، الأول غذائي والثاني يتعلق بالعادات، وبالنسبة إلى الطعام فإن هناك الكثير من الأطعمة التي تحتوي على فيتامينات مفيدة للجهاز المناعي مثل فيتامين “c وفيتامين “d”.

ونصح النقراشي الجميع  بتناول طبق سلطة في وجبة الغذاء ويحتوي على الفلفل لأنه غني بفيتامين سي، لافتا إلى أنه يجب الحفاظ على النوم من 6 إلى 8 ساعات بشكل متواصل دون تقطع في فترة الليل بسبب وجود إنزيمات وهرمونات لا تفرز إلا في فترة النهار وعندما ينام الإنسان في هذه الفترة فإن إفرازها يكون ضعيفا جدا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى