أهم الأخبارالفيديوهات

نصيحة مدحت شلبى لمواجهة كورونا .. «غيرو قعدتكم بين الصالة والاوضة»

وجه الإعلامي مدحت شلبي، نصيحة طريفة للمصريين خلال فترة الحجر المنزلي التي يلتزم بها المواطنين الان تنفيذا لإجراءات الدولة لمنع تفشي فيروس كورونا، وقال: “حاول في البيت تغير من أجواءك بشكل أو آخر، وإذا كنت بتقعد في الأوضة اقعد في صالة ولو بتقعد على كرسي اقعد على الكنبة عشان تكسر الروتين”.

وأضاف الكابتن مدحت شلبي، في رسالته ببرنامج “مساء الأنوار” على قناة القاهرة والناس، الاثنين، “إذا كنت كرب أسرة تجتمع بزوجتك وأولادك مرة في اليوم اجتمع بهم مرة واثنين وثلاثة”، كما طالب “شلبي” بعدم مشاهدة الأخبار والبرامج المتعلقة بأحداث فيروس كورونا الجديد في العالم طوال اليوم، والفصل بين هذه الأخبار والحياة الطبيعية بمشاهدة مباريات كرة القدم القديمة والحديثة.

وأوضح الإعلامي مدحت شلبي، أن الحالة المعنوية مطلوبة لمحاربة فيروس كورونا ومتابعة الأخبار السلبية طوال اليوم يضعف الحالة المعنوية، متابعا: “لازم معنوياتنا تبقى جيدة ومنحولش ابدا نخش في اكتئاب أو فوبيا الخوف لان جزأ من منعتك لا تقل عن 25% وفق متمثلة في الارادة والحالة المعنوية مما يحافظ على مناعة الجسم حال مهاجمة الفيروس”.

شاهد الفيديو .. 

منظمة الصحة العالمية: خطر تفشي فيروس كورونا في سوريا عال جدا… وهذا سبب التأخر بإعلان الإصابات

منظمة الصحة العالمية: خطر تفشي فيروس كورونا في سوريا عال جدا… وهذا سبب التأخر بإعلان الإصابات#يا_مساء_الانوار#مدحت_شلبي

Gepostet von ‎القاهرة والناس‎ am Montag, 23. März 2020

بالفيديو.. مدحت شلبي يخوض تجربة «التسوق»

خاص الإعلامي مدحت شلبى تجربة مختلفة وجديدة في الاعلام المصرى، حيث حاول توضيح الفارق بين ممارسات المواطن المصرى، والمواطن الغربى فى التعامل مع أزمة كورونا.

وعرض شلبى في برنامجه «مساء الانوار»، الذى يقدمه غلى شاشة القاهرة والناس فيديو اثناء تشوقه في أحد المتاجر الكبرى، فى ظل توفر كافة السلع الأساسية وبكثرة، وقارن الموقف بالمتاجر الكبرى فى الدول الغربية وممارسات المواطنين وتكالبهم على السلع الاستهلاكية.

وقال شلبى، دائما ما كنا نتحدث عن غياب الوعى لدينا، واننا لابد ان نتعلم من الغرب كيف يكون لدينا وعى، ولكن اتضح لنا معدن المواطن المصرى والعربى فى وقت الازمات.

وتابع شلبى، مشاهد المتاجر تبعث على الحزن بسبب غياب الوعى لدى الاوروبيين والامريكيين رغم انها دول عظيمة جدا، فالارفف التي تحمل السلع الأساسية شبه خاوية.

وأشار شلبى إلى أنه ذهب الى أحد أكبر المتاجر في التجمع الخامس للتسوق، قائلا «لا يوجد سلعة الا ومتوفر بكثرة».

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق