نقابة الأطباء تنعي شهيدين من الأطباء

0

صبري الخولي

نعت النقابة العامة للأطباء منذ قليل شهيدين من الكادرالطبي، والذي وافتهم المنية أثناء أداء واجبهم المهني، متأثرين بإصابتهما بفيروس كورونا.

الأول كان الدكتور محمد سامي برغوت مدرس مساعد طب الأطفال جامعة طنطا ، والذي توفي في عناية مستشفي الطب النفسي بجامعة طنطا بعد اصابته بڤيروس كورونا.

لتنعي بعده بدقائق الشهيد الأستاذ الدكتور عبدالجواد السيد سعد، الأستاذ بمعهد الكبد بالمنوفية، والذي توفى في عزل معهد الكبد إثر إصابته بفيرس كورونا، سائلين الله أن يتغمدهما بواسع الرحمه، وأن يلهم أهلهما الصبر والسلوان.

وأكدت النقابة فى بيانين مختلفين أن الشهيدين حمل رقم 100و101، لافته إلى أن الأعداد المذكورة للأطباء هى التى تم توثيق بياناتهم حتي الان، والتأكد من الوفاة بسبب اصابتهم بفيروس كورونا أثناء العمل، والاتصال بأهلهم للتأكد من خبر الوفاة والاستئذان في نشر النعي.

كورونا في مصر

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الإثنين، عن خروج 512 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 21238 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 969 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 79 حالة جديدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.