محافظات

نقابة المهندسين بالإسكندرية تنظم ندوة بعنوان «كيف نربى أبنائنا»

نظمت نقابة المهندسين بالإسكندرية برئاسة الدكتور محمد هشام سعودى، واللجنة الاجتماعية والثقافية برئاسة المهندس كريم عزت، ندوة بعنوان ” كيف نربى أبنائنا” بقاعة الندوات بمقر النقابة بالشاطبى،وحاضر فيها الدكتورة هبة عبد الحليم عبد ربه دكتوراه الصحة النفسية واستشارى العلوم السلوكية.

وقال المهندس كريم عزت رئيس اللجنة الاجتماعية والثقافية بنقابة المهندسين بالإسكندرية ، فى بداية كلمته أن النقابة حريصة على طرح عده لقاءات نفسية واجتماعية لتثقيف الأسرة والأبناء فى ظل التغييرات التى تطرأ على المجتمع وكيفية التعامل معها.

وأضاف أنه سيتم تنظيم سلسلة ندوات اجتماعية ونفسية وسيتم بثها أون لاين مع حضور عدد محدود نظرا للإجراءات الوقائية والاحترازية.

وأشار إلى أن الندوة تناقش فن تعامل الآباء مع أبنائهم ومشاكل تعامل الأزواج ومشاكل تعامل الآباء مع الأبناء و الأثر النفسى للانفصال و التنشئة الأسرية الصحيحة وقواعدها بالإضافة إلى طرق التربية السلوكية السليمة و طرق التربية الدينية السليمة والفكر الايجابي وقواعد تأسيس الأسرة وكيفية مواجهة الاضطرابات النفسية لدى الأبناء.

ومن جانبها ناقشت الدكتورة هبة عبد الحليم عبد ربه دكتوراه الصحة النفسية واستشارى العلوم السلوكية، المشاكل التى تواجه الأسرة والتى تؤدى إلى الانفصال وكيفية مواجهتها والتعامل معها منها المشاحنات والشجار أمام الأطفال وإقحام الأطفال فى المشاكل الزوجية كما تطرقت إلى عوامل اختيار شريك الحياة وكيفية اختياره من البداية .

كما طالبت فى محاضرتها باستخدام أسلوب التراحم فى تربية الأبناء والتعامل مع الأزواج والاقتداء بالدين فى التعامل مع المواقف الحياتية ، كما ناقشت طرق التعامل مع الطفل المتمرد خاصة فى مرحلة المراهقة وكيفية التعامل معه لكى يتخطى هذه المرحلة بالإضافة إلى كيفية تكوين شخصية الأطفال وإنشاء أسرة صحية .

كما استقبلت فى نهاية كلمته لأسئلة واستفسارات المهندسين ثم قدمت اللجنة الاجتماعية والثقافية بنقابة المهندسين بالإسكندرية شهادة تقدير تكريما لها لما قدمته من مادة علمية للمهندسين وأسرهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى