ثقافةعاجل

نقابه الصحفيين تستقبل وفد من الاطفال مطروح والقاهرة للتعرف علي تأسيس الصحافه المصريه

كتبت وفاء محمد

استقبلت نقابة الصحفيين اليوم الأحد وفدا من أطفال مطروح والقاهرة للتعرف على تاريخ تأسيس النقابة ونشأة الصحافة المصرية وأهم رموزها ومؤسسيها وآليات العمل الصحفى وفن الكتابة والتعبير عن الرأي.

وقام حسين الزناتي السكرتير العام المساعد بالنقابة بالأطفال بمعهد التدريب الصحفى بعرض فيلم تسجيلي عن تاريخ نشأة النقابة وتأسيس معهد التدريب وأهم مكوناته والذى يعد من أهم الأحداث المواكبة لركب التحضر، حيث يضم معهدا متكاملا للصحافة والإعلام، كما يضم ستوديو تليفزيوني على أحدث طراز عالمى وآخر للإذاعة مجهز بأحدث الأجهزة حيث ليتيح فرصة التدريب والتعليم لمن يرغب في العمل الصحفى.

وفي صالة التحرير شرح الزناتي آليات العمل بها وضوابطه وصولا لاستديوهات الإذاعة والتليفزيون قبل التوجه لمسرح النقابة الذى يحتوى على ٥٠٠ كرسيا وتقدم به عروض فنية وحفلات غنائية وعروض مسرحيات وزارة الشباب والرياضة مبديا رغبته فى إقامة حفلات أسابيع الدمج الثقافى على خشبة المسرح كمشاركة من النقابة فى حدث ثقافى مؤثر فى فكر شباب المناطق الحدودية.

وشملت الجولة تفقد مكتبة النقابة ومحتوياتها من كتب ومراجع والتي تصل لأكثر من 10 آلاف كتاب ومرجع لمساعدة الصحفيين فى عملهم إلى جانب أرشيف الجرائد والمجلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى