أخبار

إعلام الأزهر يوجه الشكر للإمام الأكبر لدعمه مجلة البحوث

محمد الطوخى

وجه الدكتور غانم السعيد عميد كلية الإعلام بجامعة الأزهر الشكر لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر على دعمه المتواصل لمجلة البحوث الإعلامية   وتشجعيه المستمر للكلية والقائمين على مجلتها حتى وصلت للمستوى الذي تفخر به الجامعة .

تصدر المجلة تصنيف المجلس الأعلى للجامعات

كما وجه السعيد الشكر لفريق العمل القائم على التحرير والإخراج المتميز لمجلة البحوث الإعلامية بالكلية والتي كان من شأنه تصدر المجلة تصنيف المجلس الأعلى للجامعات وبنك المعرفة لقطاع كليات وأقسام الإعلام في مصر للعام الثاني على التوالي , وحصول المجلة على الدرجة النهائية 7 /7 وتفوقها على كل المجلات العلمية لكليات وأقسام الإعلام بالجامعات المصرية .

تصدر مجلة البحوث الإعلامية بالأزهر تصنيف الأعلى للجامعات
تصدر مجلة البحوث الإعلامية بالأزهر تصنيف الأعلى للجامعات

أشاد عميد كلية الإعلام بالدعم المتواصل أيضا من قبل الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة ونائبه دكتور طارق سلمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ودعمهم المتواصل حتى وصلت المجلة للمستوى الحالى المتميز بين كافة المجلات العلمية فى مصر.

ووجهت الكلية الشكر للأساتذة المحكمين من المجلس الأعلى للجامعات على حيادهم وموضوعيتهم في أداء مهمتهم وعلى ما بذلوه من جهد في تقييم كافة المجلات العلمية .

أعرب الدكتور رضا عبد الواجد أمين وكيل كلية الإعلام عن سعادته البالغة بتصدر مجلة بحوث الإعلام بالكلية عن صدارتها للعام الثاني على التوالي لتواصل صدارتها على كافة قطاعات الدراسات الإعلامية في مصر وفقا لتصنيف المجلس الأعلى للجامعات وبنك المعرفة , وأضاف بأنه كان للدعم المتواصل من قبل الدكتور المحرصاوي والدكتور سلمان أثرهما البالغ في تألق المجلة والدعم المعنوي لفريق العمل المميز الذي واصل العمل ليل نهار حتى تحقق هذا الإنجاز .

تحظى مجلة البحوث الإعلامية بالأزهر على مكانة مرموقة بين المجلات العلمية لبحوث الإعلام وهو ما دفع العديد من الباحثين في مجال الإعلام من مصر والوطن العربي إلى نشر أبحاثهم في المجلة وبلغ عدد البحوث التي وردت للمجلة لنشرها في عدد يوليو 2020 أكثر من 65 بحثا .

يذكر أن مجلة البحوث الإعلامية تصدر منذ عام 1993 إلى الآن ولها موقع إلكتروني  يتيح تحميل الأبحاث مجانا open access ، ويوجد على الموقع أكثر  من 700 بحثا في مختلف تخصصات الإعلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى