غير مصنف

نقيب أطباء سوهاج يكشف لـ”اليوم” حقيقة نقص أجهزة التنفس بالمستشفيات

آية جمال

أثارت مواقع إخبارية في الساعات الأخيرة، جدلًا بنشرها تصريحات خاطئة منسوبة لنقيب أطباء سوهاج الدكتور محمود فهمي منصور، ادعت فيها أنه أفاد بأن المستشفيات التي افتتحتها وزيرة الصحة بالمحافظة، لا يتوفر فيها أجهزة تنفس صناعي.

الجدير بالذكر، أن محافظة سوهاج تعيش حالة من القلق نتيجة للتزايد المستمر لأعداد إصابات ووفيات فيروس كورونا في موجته الثالثة.

ومن جانبه، نفى نقيب أطباء سوهاج ما تم نشره اليوم بالمواقع، مؤكدًا أن مستشفيات المحافظة في حالة تطور وتنمية بخصوص أجهزة التنفس الصناعي وأسرة العناية المركزة والتي تستقبل الحالات من طما إلى البلينا غربًا، ومن دار السلام إلى ساقلته شرقًا.

وأكد الدكتور محمود فهمي منصور، في تصريحات لـ”اليوم” أنه تمت متابعة الموقف من قبل وزيرة الصحة لزيادة عدد الأسرة الموجودة بالمستشفيات، فضلًا عن الأجهزة التي يحتاجها المرضى لمواجهة الموجة الثالثة من جائحة كورونا.

في سياق متصل، كان مصدر مسؤول بمديرية الصحة بسوهاج، أشار إلى أن الأعداد تأخذ يوميًا في التزايد، سواء بالعزل المنزلي أو المستشفيات.

وفقدت محافظة سوهاج خمس أطباء إثر إصابتهم بفيروس كورونا، كان أخرهم لدكتور هاني عاشور، مدرس النساء والتوليد بكلية طب سوهاج، والذي وافته المنية مساء اليوم.

يأتي هذا بالإضافة إلى 3 أطباء آخرين، ودعتهم سوهاج، وهم الدكتور شنودة جرجس أخصائي الأطفال بمستشفى البلينا المركزي، والدكتور عاطف رشدي استشاري الجراحة العامة بمستشفى طهطا العام، والدكتور هاني الديب أخصائي النساء والتوليد.

وحذر العديد من الأطباء عبر صفحاتهم الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” من تفاقم الأوضاع وزيادة الأعداد بالمحافظة مع عدم توافر أماكن وأسطوانات أكسجين وأسرة عناية مركزة.

في الوقت ذاته، شدد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج على متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا بكل حزم، وتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على المقاهي والمحلات ووسائل المواصلات والأماكن العامة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين، بالتنسيق مع مديرية أمن سوهاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى