أهم الأخبار

ننشر أبرز أنشطة وزارة الزراعة خلال الأسبوع الماضي

أصدر المكتب الإعلامي التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الاراضي، انفوجراف حول الحصاد الاسبوعي لأهم أنشطة الوزارة، خلال الاسبوع الماضي .

وسلط الملخص الضوء على تهنئة السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بالذكرى 69 لثورة يوليو المجيدة، مشيراً إلى أن الثورة قضت على الرأسمالية والاقطاع وجعلت الفلاح مالكا للأرض بعد أن كان أجيرا أو مستأجرا.

وسلط الانفوجراف الضوء على استقبال السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الدكتور جيمس واني إيجا، نائب رئيس جمهورية جنوب السودان للشئون الاقتصادية، والوفد الوزاري المرافق له، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسادة وزراء الزراعة واستصلاح الأراضي، واعلن الرئيس الترحيب بعقد الدورة الأولى للجنة العليا المشتركة بين البلدين حالياً في القاهرة وهو ما يؤكد الاهتمام المشترك بتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

كما استقبل القصير، وزير الثروة الحيوانية والسمكية بجنوب السودان أونيوتي أديجو، وبحث معه آفاق التعاون بين البلدين في مجال الثروة الحيوانية والسمكية، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بتقديم كل الدعم للأشقاء في جنوب السودان التي تربطنا بها علاقات تاريخية وأزلية.

وعقدت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، اجتماعا بحضور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح، حيث استعرض الوزير خلال الاجتماع الانجازات التي تحققت في مجالات القطاع الزراعي المختلفة، كما استعرض استراتيجية الوزارة لتحقيق التنمية الزراعية، وتحقيق الأمن الغذائي في مصر، ووافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال الجلسة العامة المنعقدة الثلاثاء الماضي نهائيا، علي مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإصدار قانون حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية،كما اكد وزير الزراعة ان مشروع قانون حماية البحيرات يستهدف تطوير قطاع إنتاج الأسماك في مصر.

واجتمع وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع الدكتور كريس نيلسون رئيس مجلس ادارة شركة ميفاك المصرية الامريكية المشتركة ورئيس مجلس ادارة والرئيس التنفيذي لشركة كيمين الامريكية ، والدكتور راميش اينجار نائب رئيس مجلس ادارة شركة ميفاك وشركة كيمين ، والدكتور مجدي السيد المؤسس والمدير التنفيذى لشركة ميفاك ، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك وخطط العمل الخاصة بتطوير انتاج اللقاحات البيطرية والنهوض بها.

كما وافق مجلس إدارة المشروع القومى للبتلو برئاسة السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الاراضى على اعتماد مبلغ (323 مليون جنيه) لعدد2350 مستفيد من صغار المربين وشباب الخريجين بأجمالى عدد رؤوس ماشية (22 ألف) رأس فى جلسته الاخيرة ليصبح إجمالي ما تم تمويله للمشروع حتى الأن حوالى 4,9 مليار جنية لاكثر من 30 ألف مستفيد، لتربية وتسمين ما يقرب من 331 ألف رأس ماشية .

واعلنت الوزارة عن حصاد 3500 فدان من محصول البنجر من إجمالي 4000 فدان بمشروع غرب غرب المنيا، وتوريد حوالى 60 ألف طن لمصانع السكر بالمنيا والفيوم، حيث تتمثل متوسط نسبة السكر في البنجر 22%، كما تم الإنتهاء من حصاد  500 فدان القمح وتوريد المحصول بالكامل، كما اعلن المعمل المركزي للمبيدات، انه تم خلال النصف الأول من عام 2021، اجراء تحاليل واختبارات، لعدد 9100 عينه من رسائل مبيدات الآفات الزراعية المستوردة أو المصنعة محليا.

وبلغ اجمالي ما تم تحصينه من جرعات حوالي أكثر من 3 مليون جرعة للماشية ضد مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، ضمن الحملة القومية لتحصين الماشية التي أطلقتها الهيئة العامة للخدمات البيطرية، كما نظم معهد التناسليات الحيوانية قافلة بيطرية  مجانية الي قري محافظه القليوبيه المختلفة بالتعاون مع معهد بحوث الصحة الحيوانيه ومعهد بحوث الامصال واللقاحات البيطرية ومعهد بحوث الإنتاج الحيواني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى