اقتصاد

ننشر أسعار البنزين والسولار بمحطات الوقود اليوم الأربعاء 28 سبتمبر .. تعرف عليها

يتساءل الكثيرون من ” مالكي السيارات ” عن أسعار البنزين والسولار بمحطات الوقودبالمحافظات ،اليوم نظرا لكونه من السلع الاستراتيجية التي تهم كافة المواطنين بمختلف فئاتهم الاجتماعية ،
وجاءت الأسعار البنزين والسولار كالتالي:

  • 8.00 جنيه للتر البنزين 80
  • 9.25 جنيه للتر البنزين 92
  • 10.75 جنيه للتر البنزين 95
  • 7.25 جنيه للتر السولار. سعر طن المازوت 5000 جنيه / طن وثبات أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائية والكهرباء .

وجهت وزارة التموين رسالة طمأنة للمواطنين بعد زيادة أسعار البنزين، حيث أكد تقرير صادر عن الغرفة المركزية لمتابعة الأسواق، بأن استقرار أسعار السلع في الأسواق سيكون الهدف الحالي، وأنه سيتم رصد أي زيادة في الأسعار أو تحريك للأسعار في مختلف المحافظات وسط تشديد الرقابة من جانب مديريات التموين وجهاز حماية المستهلك بالتنسيق مع مباحث التموين.

وأشار التقرير إلى تكثيف الحملات الرقابية على محطات الوقود، لإجراء الجرد اللازم للبنزين بكل أنواعه بالمحطات لمنع أي مخالفات قد تحدث بعد قرار تحريك الأسعار.

كما يقوم جهاز حماية المستهلك بشن حملات رقابية على مواقف النقل والمواصلات لمتابعة التزام السائقين بتعريف الركوب المحددة من جانب المحافظة وصد أي محاولات لزيادة أسعار النقل والمواصلات بالمكالمة لتعريفة الركوب المقررة من المحافظة.

ووفقا لقانون حماية المستهلك، حذرت وزارة التموين والتجارة الداخلية التجار من تحريك الأسعار، حيث يعاقب القانون بالحبس وغرامة تصل إلى 2 مليون جنيه كل من يتعمد الغش التجاري أو يمارس الاحتكار أو يتلاعب في الأسعار أو يتسبب في إحداث ضرر في السوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى