أخبار

التموين: أسعار الطماطم بالمجمعات تبدأ من 2.5 جنيه

أكدت الشركة القابضة للصناعات الغذائية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنها تضخ يومياً كميات كبيرة من الخضر والفاكهة في الكثير من مجمعاتها الاستهلاكية التي تنتشر بمحافظات الجمهورية.

توافر الفاكهة والخضروات بالمجمعات الاستهلاكية بجميع المحافظات

وأوضح التقرير الذي تلقاه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن أسعار الطماطم بالمجمعات تبدء من 2.5 للكيلو والبطاطس تبدء من 3.5 للكيلو، مشيراً إلى أن البرتقال البلدي يباع ب 5 جنيهات للكيلو ايضاً.

وأشار التقرير الوارد من قطاع التجارة الداخلية التابع للوزارة من سوق الجملة بالعبور، إلي أن الطماطم تخرج جملة من 1 جنيه الى 1.85 جنيه والبطاطس من 1.1 جنيه الى 2.3 جنيه، والفلفل الرومي من 2 جنيه الى 5.5 جنيه للكيلو، مؤكداً أن السمك البلطي يخرج لتجار التجزئة من 18 الى 22 جنيه للكيلو.

وزير التموين يوجه بالالتزام بالتخفيضات المطلوبة على كل سلعة بالمنافذ والمجمعات

وكان قد وجه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية الشركة القابضة للصناعات الغذائية بضخ كميات كبيرة من الخضر والفاكهة بالمجمعات، إضافة إلى الأسماك مع الالتزام بالتخفيضات المطلوبة على كل سلعة وبجودة عالية.

كما شدد المصيلحي على قيام كافة الاجهزة الرقابية التابعة للوزارة وكذا مديريات التموين بعمل جولات وحملات ميدانية للرقابة على الاسواق وضمان توافر كافة السلع التموينية والأساسية بأسعار وكميات مناسبة وجودة عالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى