أخباراخترنا لك

ننشر تفاصيل كلمة قائد القوات البحرية خلال افتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية

أكد الفريق أحمد خالد حسن سعيد قائد القوات البحرية، أن افتتاح قاعدة ٣ يوليو اليوم يعد قلعة جديدة وقدرة تضاف لقدراتنا التنموية في إطار برنامج التحديث المتكامل في إطار رؤية شاملة للقيادة السياسية.

وقال علي هامش افتتاح قاعدة جرجوب البحرية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وضيوف مصر من قادة الدول العربية، أن التطوير يأتي بالتوازي مع الحرب على الإرهاب ومع تطوير قدراتنا البحرية تحمي جهود التنمية.

 وعن الاسم الذي اتخذ من القاعدة اسم  ٣ يوليو، قال قائد القوات البحرية إنه ارتبط  بتاريخ عظيم تم فيه التخلص من قوي الشر والإرهاب ورسالة سلام وتنمية لمنطقتنا بالكامل.

 وأشار الفريق  خالد إلي أن التحدي كان كبيرا في الوقت والدقة ونري ثمارها في ٥  وحدات بحرية جديدة تدعم تنفيذ المهام القتالية الدفاعية ونقل التكنولوجيا والخبرة وتوطين ٤٧ وحدة جديدة تضاف لقدراتنا في كافة الاتجاهات الإستراتيجية بينهم  فرقاطة جويند  صناعة مصرية، وغواصة ٢٠٩ ، و١٠ لانشات مرور سريع،  ٢٨ لانشا، وقاطرة دفع  في أكبر قاعدة بحرية علي أرض مصر تحمي حدود مصر الإستراتيجية ومقدرات مصر الاقتصادية و تدعم مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

واختتم بمعاهدة الله والوطن والرئيس بالاستمرار علي السعي والعمل لتطوير القوات البحرية لتظل درعا للوطن، وقدم هدية رمزية للرئيس مجسما لأحد القطع البحرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى