أخبار

الإيسيسكو تدرج وثيقة القاهرة للمواطنة ضمن إعلانها للتضامن الأخلاقي

محمد الطوخى

أدرجت منظمة الإيسيسكو للتربية والعلوم والثقافة  وثيقة القاهرة للمواطنة تلك الوثيقة التى صدرت عن المؤتمر الدولي الثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية التابع للأوقاف ، والذي عقد بالقاهرة في سبتمبر عام ٢٠١٩م تحت عنوان : ” فقه بناء الدول رؤية عصرية ” برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ضمن إعلان الإيسيسكو للتضامن الأخلاقي الصادر عن المنتدى الدولي للمنظمة .

أشادت منظمة الإيسيسكو خلال مؤتمرها الأخير بدور القيادات الدينية في مواجهة الأزمات بمشاركة الرئيس التشادي إدريس ديبي ، و الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور محمد عبد الكريم العيسى ، و الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ، و الدكتور سالم محمد المالك المدير العام لمنظمة الإيسيسكو ، ولفيف من العلماء والمفكرين والقيادات الدينية من مختلف دول العالم .

كما تلقى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف خطابا من الأمين العام لمنظمة الإيسيسكو أشاد فيه بكلمة مصر التي ألقاها وزير الأوقاف في افتتاح المنتدى الذي عقد إلكترونيًّا يوم الثلاثاء الماضي الموافق 21 / 7 / 2020 وما تضمنته هذه الكلمة من جوانب هامة أسهمت في إثراء ونجاح المنتدى .

من جانبه توجه الدكتور محمد مختارجمعة وزير الأوقاف بالشكر والتقدير للمدير العام لمنظمة الإيسيسكو على تبني المنظمة لوثيقة القاهرة للمواطنة في إعلان المنتدى .

وخلال إتصال هاتفى أكد كل من وزير الأوقاف المصري والمدير العام لمنظمة الإيسيسكو على مواصلة التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة في كل ما من شأنه ترسيخ القيم الإنسانية وإحلال السلام العالمي وترسيخ أسس الحوار والعيش المشترك بين الناس جميعا ، واحترام آدمية الإنسان بغض النظر عن دينه أو جنسه أو لونه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى