أخبار

ننشر حصاد وزارة الزراعة خلال الأسبوع الماضي .. انفرجراف

أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي، “الانفوجراف الاسبوعي” في نسخته رقم ٩٦ ،  حول الحصاد الاسبوعي لأهم أنشطة الوزارة، خلال الاسبوع الماضي في الفترة من ١٧ وحتى ٢٣ يونيو الجاري، وذلك بالتعاون مع المكتب الاعلامي للوزارة .

وسلط الانفوجراف الضوء على اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بمقر الحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة؛ لمتابعة سير العمل بمنظومة المتغيرات المكانية، وآليات تنفيذ مخرجاتها، وذلك بحضور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، فضلا عن ترأسه اجتماع مجلس المحافظين؛ لمناقشة عدد من الموضوعات والملفات المهمة، بحضور وزراء الزراعة والتموين والعدل، والتنمية المحلية.

كما تم خلال هذا الاسبوع ايضا انتخاب السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي رئيسا للجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة ( اكساد) في دورته الحالية ولمدة عامين، وذلك خلال استضافة مصر لاجتماع الجمعية العمومية للمركز وذلك عبر الفيديو كونفرانس، كما استقبل الوزير الزراعة، وفد منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحده “الفاو”، لاستعراض الجهود والحراك العالمي لمكافحة دودة الحشد الخريفية.

كما وجه وزير الزراعة واستصلاح الأراضي جميع قيادات الوزارة وكذلك مديري مديريات الزراعة في المحافظات باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع التعديات على الأراضي الزراعية، وكذلك التشديد على تحرير محاضر لتبوير الاراضى.

كما قام الدكتور حسن الفولي رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، وسعيد صالح مستشار وزير الزراعة للمتابعة، والمهندس السيد حماد رئيس الإدارة المركزية للتعاون بالإصلاح الزراعي بزيارة إلى محافظة كفر الشيخ؛ لمتابعة عملية توريد القمح بالمحافظة، وفي إطار التنسيق والتعاون بين الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والدكتور السيد القصير وزير الزراعة، التقي ” محافظ الدقهلية ” سعيد صالح مستشار وزير الزراعة والوفد المرافق له لتنشيط ومتابعة عملية توريد القمح ووضع الآليات اللازمه لمتابعة التجار المعتمدين لتوريد القمح بنطاق المحافظة ، بحضور المهندس فوزي الحضري وكيل وزارة الزراعه بالدقهلية.

ونشر مركز المعلومات الصوتية والمرئية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والمكتب الاعلامي للوزارة، انفوجرافا، رصد خلاله أبرز ٥٠ انجاز زراعي في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي بعنوان: ٨ سنوات.. تنمية زراعية شاملة في ربوع مصر، كما نشر ايضا انفوجراف، استعرض خلاله ١٣ نصيحة للمواطنين يجب اخذها في الاعتبار عند شراء خروف الأضحية بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

يذكر ان مركز المعلومات الصوتية والمرئية، والمكتب الاعلامي للوزارة، يصدران الجمعة من كل اسبوع، انفوجرافا وفيديو باسم: الزراعة في اسبوع، لالقاء الضوء على ملخص ما تم من انشطة وجهود، بكافة القطاعات والهيئات، التابعة للوزارة، فضلا عن انفوجراف وفيديو كل ثلاثاء باسم: الزراعة في كل مصر، حول انشطة وجهود القطاع الزراعي، بالمحافظات المختلفة، كما أصدر المركز مؤخرا، سلسلة دليل خدمات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والذي يلقي الضوء على الخدمات التي تقدمها الوزارة للمزارع والمربي، كذلك الاصدار الاخير ارقام في الزراعة، الذي يلقى الضوء على انجازات القطاع الزراعي بالارقام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى