محافظات

ننشر ملخص دراسة التأثيرات البيئية والاجتماعية لمشروع الغاز الطبيعي بسفاجا والغردقة

حصل موقع “اليوم” على ملخص دراسة تقييم التأثيرات البيئية والاجتماعية لمشروع مد الغاز الطبيعى بمدينتى الغردقة وسفاجا، والذى أعدته شركة “اكوكنسرف” للحلول البيئية، والذى جاء بمقدمته  أن الشركة المصرية للغازات الطبيعية “جاسكو” تخطط لتنفيذ مشروع إنشاء خط غاز الغردقة – سفاجا ، لمواجهة زيادة الاستهلاك، وتحقيق المرونة اللازمة لاستيعاب المتغيرات التي تشهدها صناعة الغاز في مصر، ومسايرة التطورات التكنولوجية.

ويهدف المشروع إلى توصيل الغاز الطبيعى للمناطق السياحية ومنها سهل حشيش، وخليج مكادى وخليج سوما باى، ومدينة سفاجا.

وتركز هذه الدراسة على مشروع مد خط الغاز الطبيعي “الغردقة – سفاجا” طول حوالي 24 كم، للمساهمة في دعم السوق المحلية بالغاز الطبيعي، وذلك من خالل تغذية المناطق السياحية )سهل حشيش، وخليج مكادي وخليج سوما( وتغذية مدينة سفاجا.

منهجية الدراسة

يتم إعداد دراسة تقييم التأثيرات البيئية والاجتماعية وفقا للمنهجية التالية:

  • مراجعة المعلومات والمستندات المتاحة ذات الصلة بالمشروع
  • مراجعة القوانين والتشريعات الوطنية والاتفاقات الدولية ذات الصلة بالمشروع بما في ذلك التصريحات الحكومية اللازمة للمشروع.
  • القيام بزيارات ميدانية لمسار خط المشروع وأماكن غرف البلوف لجمع البيانات الأساسية المتعلقة بالوضع البيئي والاجتماعي الراهن.
  • تقييم التأثيرات البيئية والاجتماعية المحتملة المرتبطة بالأنشطة الخاصة بالمشروع المقترح.
  • وضع إطار لخطة الإدارة البيئية والاجتماعية لتخفيف والحد من التأثيرات السلبية المتوقعة بالإضافة إلى أنشطة الرصد والمتابعة لضمان الالتزام بالقوانين البيئية ذات الصلة.
  • إجراء أنشطة تشاور وعقد جلسة للتشاور العام مع الجهات المعنية للمشروع بهدف إشراك المجتمع والأطراف المعنية في عملية تحديد التأثيرات المتوقعة.
  • الانتهاء من وتسليم دراسة تقييم التأثيرات البيئية والاجتماعية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى