غير مصنف

خط ليدر لاين الروسي.. أحدث خدمة ملاحية بين الاسكندرية وروسيا للحاويات المبردة

أعلنت شركة كادمار للملاحة عن بدء الخدمة الملاحية التي قام بتدشينها خط ليدرلاين الروسي بالتعاون مع وكيله توكيل كادمار للملاحة مخصص لنقل الحاصلات الزراعية المصرية مثل الموالح و البطاطس والعنب والرمان و غيرها اعتبار من مارس الجاري و لحين نهاية موسم التصدير من خلال رحلات ابحار اسبوعية بين محطة حاويات الدخيلة بشركة الاسكندرية لتداول الحاويات و البضائع الي محطة حاويات ميناء نوفوروسيسك بالبحر الأسود بروسيا في رحلات منتظمة مباشرة بدون التوقف في أي ميناء.

و يأتي تدشين الخط الملاحى في اطار التعاون المتبادل بين مصر وروسيا و تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية ورؤية مصر 2030 بزيادة الصادرات المصرية ، وذلك بتشغيل رحلة أسبوعياً مخصصة للحاويات المبرّدة فقط ، و من المخطط أن تبدأ الخدمة اعتبارا من يوم 3 مارس 2021 الجاري من محطة حاويات الدخيلة.

و قد وقع إختيار الخط علي محطة حاويات شركة اسكندرية لتداول الحاويات و البضائع بالدخيلة نظرا للتعاون الوثيق مع الشركة القابضة للنقل البحري و البري بقيادة اللواء صلاح الدين حلمي رئيس مجلس الادارة و العضو المنتدب لشئون النقل البحري الاستاذ نبيل دويدار و العضو المنتدب لشركة اسكندرية للحاويات اللواء ممدوح دراز و مجلس ادارة الشركة آخذين قى الإعتبار جهود وزارة قطاع الأعمال لتطوير الشركة بقيادة معالى الوزير المهندس هشام توفيق .

و قد أبدي الربان طارق شاهين رئيس هيئة ميناء الاسكندرية استعداده لتذليل أي معوقات من أجل تنفيذ خطة الخط ووكيله شركة كادمار للملاحة بوضع كافة امكانيات الميناء لتحقيق اهداف المصدرين المصريين.

و من ناحية أخرى أشاد الخط الملاحي بالدعم المقدم من وزارة النقل في ظل قيادة الفريق كامل الوزير وزير النقل في مشروعات تطوير البنية التحتية للموانئ بالقرار 417 بتعديل القرار 800 لسنة 2016 الذي أسهم في جذب العديد من الخطوط الملاحية و كذا تطوير المنظومة اللوجيستية في مصر من خلال جهاز تنظيم النقل والبدء في انشاء عدد من الموانئ الجافة تزامنا مع صدور قانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020.

و أستقبل المهندس محمد خليل عضو مجلس ادارة المجلس التصديري للحاصلات الزراعية و رئيس لجنة الشحن البحري الخبر بسعادة بالغه لزيادة الطاقة الاستيعابية للسفن نظرا للنمو المتزايد في صادرات مصر الزراعية الأمر الذي يحقق نمو في حجم الطاقات الاستيعابية للسفن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى