نهائي كأس مصر.. «موسيماني» وروح التتويج الإفريقية أمام «العشري» وذكريات 2010

0

في تمام الثامنة من مساء اليوم، السبت، على استاد الجيش ببرج العرب في الإسكندرية، تقام المباراة النهائية لكأس مصر، بين الأهلي وطلائع الجيش.. الأهلي بقيادة موسيماني وروح التتويج الإفريقية أمام الجيش بقيادة العشري وذكريات 2010.

يسعى الأهلي، تحت القيادة الفنية لمدربه الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني، للفوز بالمبارة؛ من أجل مواصلة الانتصارات والتتويجات المتتالية، والظفر باللقب المحلي، ليحقق الفريق خلال مدة زمنية قصيرة 3 بطولات، بدأها بالدوري المحلي؛ والذي تُوج به قبل نهايته ب7 جولات، كما تُوج في الأيام الماضية ببطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب الزمالك، لتكون مباراة اليوم أمام طلائع الجيش هي بمثابة تحدي للأهلي ومدربه موسيماني.

بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

 

الأهلي؛ يدخل المباراة وفي جعبته 36 لقبًا لكأس مصر، أولها كان موسم 1923- 1924، عندما نجح في الفوز بأول لقب له بكأس مصر على حساب فريق السكة الحديد، عقب فوزه عليه في المباراة النهائية بنتيجة 4- 1، وآخر ألقاب الفريق كانت في موسم 2016- 2017، عندما تُوج باللقب على حساب فريق المصري البورسعيدي، بفوزه عليه في المباراة النهائية بنتيجة 2- 1.

مشوار الأهلي في النسخة الحالية لكأس مصر حتى التأهل للمباراة النهائية:

الأهلي
الأهلي

 

في الدور الأول: فاز الأهلي على فريق بني سويف، بنتيجة 3- 1، ليتأهل للدور ثمن النهائي.

في الدور ثمن النهائي: فاز الأهلي على فريق الترسانة، بنتيجة 2- 1، ليتأهل للدور ربع النهائي.

في الدور ربع النهائي: فاز الأهلي على فريق أبو قير للأسمدة، بنتيجة 2- 1، ليتأهل للدور نصف النهائي.

في الدور نصف النهائي: فاز الأهلي على فريق الاتحاد السكندري، بنتيجة 2- 1، ليتأهل للمباراة النهائية، ليواجه مساء اليوم، السبت، فريق طلائع الجيش.

على الجانب الآخر، طلائع الجيش، بقيادة مدربه المصري، طارق العشري؛ الذي يطمح في الفوز بالمباراة والتتويج بأول لقب للفريق العسكري منذ تأسيسه عام 1995.

طارق العشري، يخل المباراة بذكريات موسم 2009- 2010، ذلك الموسم كان العشري يتولي مسؤولية تدريب فريق حرس الحدود، ونجح حينها في التتويج بلقب كأس مصر، بعد تغلبه على الأهلي في المباراة النهائية بركلات الترجيح بنتيجة 5- 4، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل 1- 1.

طارق العشري
طارق العشري

 

ويطمح العشري، في تكرار إنجازه مع الحدود في 2010، ليكرره في 2020 مع طلائع الجيش، وفي حال حدوث ذلك سيمثل طارق العشري، (عُقدة) للأهلي في مبارياته أمامه بكأس مصر؛ حيث واجه الأهلي العشري في كأس مصر مرتين عندما كان متوليًا تدريب فريق حرس الحدود، انتهت كلتا المباراتين بانتصار العشري، لتكون تلك المباراة هي المواجهة الثالثة.

مشوار طلائع الجيش في النسخة الحالية لكأس مصر حتى التأهل للمباراة النهائية:

طلائع الجيش
طلائع الجيش

 

في الدور الأول: فاز طلائع الجيش على فريق دكرنس، بهدف نظيف، ليتأهل للدور ثمن النهائي.

في الدور ثمن النهائي: فاز طلائع الجيش على فريق مصر المقاصة، بهدف نظيف، ليتأهل للدور ربع النهائي.

في الدور ربع النهائي: فاز طلائع الجيش على فريق بيراميدز، بركلات الترجيح بنتيجة 3- 1، بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي، ليتأهل للدور نصف النهائي.

في الدور نصف النهائي: فاز طلائع الجيش على الزمالك، بنتيجة 3- 1، بعد امتداد المباراة لوقت إضافي؛ حيث انتهى وقت المباراة الأصلي بالتعادل الإيجابي 1- 1، ليتأهل الفريق العسكري للمباراة النهائية في كأس مصر، ليصطدم بالأهلي، اليوم، السبت، في أُمسية كُروية بنهائي الكأس المحلية.

   

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.