«نوال سري» تحكي بدايات تجربتها الإعلامية: أول مكافأة 12 جنيه

0

أحمد حمدي

أوضحت الإعلامية نوال سري، أنها طوال حياتها الدراسية لم تحصل على درس خصوصي الا فى مرحلة الليسانس وكانت فى اضيق الحالات.

واعتبرت «سري»، خلال حوار ببرنامج ” أخبار مصر” المذاع على التلفزيون المصري، تقديم أيمن عدلي، أنها انضمت إلى وكالة أنباء الشرق الأوسط عن طريق إعلان فى الجرائد، مبينة أنها تقدمت لاختبارات وكالة أنباء الشرق الأوسط ونالت المركز الأول من ضمن 600 شخص

وتابعت: «انا يعتبر من مواليد القاهرة، وأن والدها توفي وهى فى عمر الـ 4 سنوات، وبعد ذلك ذهبت مع والدتها وباقي أسرتها لـ شبرا، وخدت درس فى الليسانس عشان كنت ضعيفة فى الفرنساوي، وكنت اعشق الجرائد والقراءة والكتابة».

شاهد .. 

وأكدت حصلت على مكافأة من بداية الشهر الثالث، وحصلت على مبلغ 12 جنيه كأول مكافأة، مشيرة الى أنه بعد مرور عامين وصل راتبها لـ 20 جنيه وذلك فى عام 1959.

واستطردت قائلة:«العمل فى الوكالة كان بنظام التدريب بدون مقابل لمدة 6 أشهر، وحصلت على مقابل مادي بعد ثلاثة أشهر فقط، بعد أن حظيت بأعجاب الجميع».

وزير الثقافة الأسبق: الخيانة جزء أساسي من فكر جماعة الإخوان (فيديو)

أكد الدكتور أسامة فخري الجندي مدير عام التحرير والنشر بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن التعاون في العمل عامل رئيسى فى النجاح والإتقان

واعتبر ” الجندي”، خلال حواره مع برنامج “صباح البلد” عبر فضائية صدى البلد، صباح اليوم الجمعة، أن  الرسول وجه طموح الصحابي زيد بن ثابت ووجهه لتعليم اللغة العبرية، مبينا أن الصحابي الجليل تعلم اللغة العبرية فى 15 يوم فقط لأن الحبيب استثمر طاقاته الممكنة واعتمده المصطفي المترجم  الرسمي لجولاته .

وأشار مدير عام التحرير والنشر بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الى  أنه لا بد من الإلتزام بقانون العمل، مؤكدا انه يعد شرطا رئيسيا من شروط العمل مساعدة الأخرين فى الرقى بمنظمة الانتاج.

واوضح انه  إذا اتقن كل انسان مهنته وعمله وصلنا الى التميز، مبينا ان الصحابي الجليل  اخد نصحيه النبي صل الله عليه وسلم موقع الجد والمسؤلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.