أخباراخترنا لك

هاني الناظر يناشد هذه الفئة العمرية من خطورة الموجة الحارة الأيام القادمة

ناشد الدكتور هاني الناظر، أستشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث السابق، بعض الفئات العمرية من التعرض للموجة الحارة التي ستمر بها البلاد على مدار الـ 48 ساعة المقبلة.

وكتب الناظر عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”: «تشير خرائط الطقس العالمية الي انه متوقع ان تكون درجات الحرارة اليومين القادمين اعتبارا من غد الجمعة في القاهرة وما حولها وحتي جنوب الصعيد هي الاعلي هذا الصيف وفي حدود ٤٣ درجة مئوية لهذا اناشد كبار السن والاطفال الصغار عدم الخروج غدا نهارا ويجب علي الجميع عدم التعرض للشمس مباشرة فترات طويلة».

وأضاف: «خاصة فترة الظهيرة وانصح من يضطر للخروج ظهرا ضرورة تغطية الراس بشمسية يد او كاب كبير ولا تنسوا ارتداء الملابس القطنية فاتحة اللون وتذكروا الاكثار من شرب المياه علي مدار اليوم وتناول الخضروات الطازجة والخيار والبعد عن الاكلات الدسمة وانصح دائما بالاستحمام بالماء البارد».

وتابع: «واذكركم بالبعد تماما عن الاماكن المزدحمة والحرص علي التهوية الجيدة للمنازل وعند الخروج يجب التاكد تماما من غلق المراوح واجهزة التكييف وعلي السادة المسافرين بالسيارات علي الطرق الصحرواية السفر في الصباح الباكر او بعد الغروب … مرة اخيرة لا داعي للخروج غدا وبعد غد نهاراً الا للضرورة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى