هكذا استعد النجوم لمشاهدة موكب المومياوات الملكية مساء اليوم

0

استعد عدد كبير من النجوم لمشاهدة موكب المومياوات الملكية، واصفين أياه بـ«الموكب المهيب».

موكب المومياوات الملكية يضم 22 ملك، ترجع أصولهم إلى عصور الأسرة السابعة عشر، والثامنة عشر، والتاسعة عشر والعشرين من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، ومن بين الملوك «رمسيس الثانى، سقنن رع، تحتمس الثالث، سيتى الأول، حتشبسوت، ميريت أمون، أحمس وزوجته نفرتارى».

ومن المقرر أن يتم إزاحة الستار عن الكباش التي تتوسط الميدان، وإضاءتها مع المسلة وجميع عمارات وواجهات الميدان.

ويمر الموكب في مسيرته عبر كورنيش النيل وسور مجرى العيون، وتتقدمه خيول وعجلات حربية، بالإضافة إلى استعراضات فنية، بمشاركة مجموعة من مشاهير الفنانين.

وفي السطور التالية يعرض «اليوم» أبرز النجوم الذين يستعدون لمشاهدة الموكب:

رانيا يوسف:

حثت الفنانة رانيا يوسف جمهورها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» لمشاهدة موكب المومياوات الملكية.

وقالت رانيا يوسف في تغريدة لها: « اليوم العظيم الذي نقف نحن أحفاد الفراعنه نستقبل فيه اجدادنا في موكب مهيب  ينتظره العالم بالكامل  لينحني التاريخ الي مصـر ومثلما قال نجيب محفوظ ” مِصْرُ ليست دولةً تاريخيّةً، مِصْرُ جاءَتْ أولًا ثم جاء التاريخُ».

مصطفى حجاج:

استعد الفنان مصطفى حجاج للحدث الذي يتم مساء اليوم وهو نقل المومياوات الملكية من التحرير للفسطاط.

وقال مصطفى حجاج في تغريدة له: « الليلة مصر تستعد للحدث الفريد العالمي ، حدث تاريخي عظيم سيتحدث عنه العالم أجمع بإذن الله مصر أرض الحضارة و التاريخ».

محمد رمضان:

استعد الفنان محمد رمضان لمشاهدة حدث نقل المومياوات، بنشر مقطع فيديو له عبر صفحته الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام».

وظهر محمد رمضان في الفيديو وهو بملابس مومياء فرعونية تنهض من التابوت، معلقًا: «أسمع يابني أنت وهو دي اللحظة اللي استنتوها، في مني نسخة واحدة كلهم بيقلدوها».

نسرين طافش:

علقت الفنانة نسرين طافش على حدث نقل المومياوات الملكية، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

وقالت نسرين طافش في تغريدة لها: «حدث كبير ويوم عظيم يشهده العالم أجمع لأظهار حضارة وتاريخ #مصر .. شاهدوا اليوم ملوك وحكام مصر خلال نقلهم إلى متحف الحضارة وتذكروا التاريخ وافتخروا بهذا الإرث الإنساني الاستثنائي حفظ الله مصر وسائر البلاد العربية والعالم أجمع».

وجاءت قائمة الفنانين المشاركين في موكب المومياوات الملكية الآتي: «هند صبري، آسر ياسين، أمنية خليل، حسين فهمي، منى زكي، يسرا، أحمد حلمي، سوسن بدر، حنان مطاوع.

يذكر أن عملية نقل المومياوات تأتى ضمن مشروع ضخم لتطوير أساليب عرض الآثار، وإعادة تنظيم توزيعها في المتاحف نتيجة زيادة عددها في المتحف المصرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.