أهم الأخبارفيديوهات

هل تنتقل عدوى كورونا عبر الهواء؟ الصحة تحسم الجدل

إسراء عبدالفتاح

أكد حسام حسني مسعود، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، أن فيروس كورونا لا ينتقل عبر الهواء كما أعلنت منظمة الصحة العالمية، وأن المنظمة العالمية تعيش حالة من التخبط.

وأضاف الدكتور حسام حسني، في مداخلة هاتفية ببرنامج “المصري أفندي” مع الاعلامي محمد علي خير، على قناة القاهرة والناس: “كورونا لا ينتقل عن طريق الهواء ولكن الرذاذ ومنظمة الصحة متخبطين واكثر درجات التخبط”.

شاهد .. 

أوضح حسني، أنه حتى هذه اللحظة لا ينقل كورونا عبر الهواء، متابعا: “لو انتقل عبر الهواء هتلاقى آلاف مؤلفة وملايين مصابين وده من رحمة ربنا بنا ولكن العدوى تنتقل بالعطس والسعال والبصقة”.
وطمأن الدكتور حسام حسني، المصريين من أوضاع مواجهة كورونا قائلا: “مصر بتنجح في القضاء على الوباء ولكن لم تقض على الوباء، والمؤشرات بتقل ولكن لازم دور الناس الاساسي هو الالتزام بالإجراءات الاحترازية بقوة وعمق، ولو فقدنا الاجراءات احترازية ممكن يحصل تاني انتشار”، مطالب المصريين باستمرار الحذر والوقاية.
تجاوزنا الـ 80 ألف.. الصحة تعلن إجمالي إصابات كورونا في مصر

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، أن الدولة عملت من أول يوم لأزمة وباء كورونا، وسيذكر التاريخ العمل الجماعى للدولة لمواجهة الفيروس.

وتابع ، خلال برنامج “آخر النهار” المُذاع على قناة “النهار” تقديم الدكتور محمد الباز:« نجتمع كل 48 ساعة فى لجنة الأزمات من أول يوم لمراجعة موقف الوباء، وتراجع الأرقم للمصابين ليس من فراغ بل من نتيجة عمل كبير».

وأشار إلى أن سبب التراجع فى عدد الإصابات بكورونا هو التزام المواطن بالإجراءات الاحترازية تجاه وباء كورونا وزيادة الوعى، ولكن وارد أن يزيد الرقم حال عدم التزام المواطن بالإجراءات الاحترازية.

وأكد أن تراجع الأرقام فى مصر خلال الأسابيع الأخيرة له دلائل كثيرة والأرقام، ووفقا للبيانات قد تكون مرت مصر بمرحلة الذروة وحاليا فى مرحلة الانخفاض

واختتم أن مصر تشهد ملحمة وطنية فى مواجهة فيروس كورونا الدولة والمجتمع المدنى والمستشفيات الحكومية والخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى