أخبار

للتسهيل على ذوي الإعاقة السمعية.. الهيئة الوطنية: نشر نموذج إرشادي في اللجان الانتخابية

قال المستشار أحمد بندارى، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، إن الهيئة عملت على تنفيذ بروتوكول تعاون بين المجلس القومى للأشخاص ذوي الإعاقة ووزارة التضامن الاجتماعي، لتسهيل عملية تصويت ذوي الهمم في الانتخابات الرئاسية 2024.

وقال “بنداري”، في المؤتمر الصحفي الذي عٌقد منذ قليل، إنه تم العمل على توفير كافة الإجراءات التي توفر تصويت ذوي الهمم في الانتخابات، وتابع سيكون اقتراع الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية في الانتخابات من خلال ورقة تصويت بطريقة برايل، بينما الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية من خلال النموذج الارشادي “البوستر” في اللجان الانتخابية.

وأضاف “البنداري” في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، أنه تم اختيار اللجان الفرعية لكبار السن وذوي الإعاقة في الأدوار الأرضية.

وأضاف المستشار أحمد البنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أنه تم قيد 14 منظمة و220 متابعا دوليا لعملية الانتخابات الرئاسية و62 منظمة محلية و22540 متابعا محليا، وتخصيص 11631 لجنة فرعية في الانتخابات الرئاسية.

أوضح “البنداري” في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، أن نقل القضاة المشرفين على الانتخابات الرئاسية حسب جدول زمني بداية من غدًا الخميس، موضحا أنه تمت الاستجابة لكل طلبات تغيير مقار اللجان الانتخابية المقدمة من المواطنين.

وأكد مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أن قيام 15 ألف قاض يشرفون على الانتخابات الرئاسية وتم تخصيص 9376 مقرا انتخابيا.

وأشار “البنداري”، إلى أنه تم تسليم كافة أوراق العملية الانتخابية إلى جميع اللجان الفرعية.

وأكد مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أن الهيئة وفرت كافة اللوجستيات لإجراء الانتخابات الرئاسية.

وأضاف “البنداري” في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، أن هتم اختيار اللجان الفرعية لكبار السن وذوي الإعاقة.

يتنافس في السباق الانتخابي: الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب الشعب الجمهوري حازم عمر، ورئيس حزب الوفد عبد السند يمامة ، ورئيس حزب المصري الديمقراطي فريد زهران.

يذكر أن الانتخابات الرئاسية أقيمت بالخارج أيام 1 و 2 و 3 ديسمبر، على أن تقام بالداخل أيام 10 و 11 و 12 ديسمبر من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى