غير مصنف

صور| وزير العدل يفتتح فرع هيئة قضايا الدولة في بلبيس بالشرقية

هبه القصاص

افتتح المستشار عمر مروان وزير العدل، فرع هيئة قضايا الدولة بمدينة بلبيس، في حضور الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، والمستشار الدكتور أبو بكر الصديق عامر رئيس هيئة قضايا الدولة والمستشار ممدوح عبد السلام نائب رئيس الهيئة ورئيس قطاع شرق الدلتا.

كما حضر الافتتاح المستشار حاتم عبد العال الأمين العام لهيئة قضايا الدولة والمستشار يسري مدني الأمين العام المساعد لهيئة قضايا الدولة، ورؤساء الهيئات القضائية وفروع هيئة قضايا الدولة بالشرقية.

أكد وزير العدل أن الفرع الجديد لهيئة قضايا الدولة بمدينة بلبيس يُعد هو أول مقراً لها في الأقاليم، مؤكداً أن هيئة قضايا الدولة هي أعرق الهيئات القضائية، حيث أنشئت منذ عام 1875 م وخرج منها عظماء القانون ورجال الدولة.

أوضح وزير العدل أن افتتاح فروع جديدة لهيئة قضايا الدولة بالأقاليم تقرب أعضاء هيئة قضايا الدولة من الجهات الحكومية والمحاكم المختلفة، مما يترتب عليه توفيراً في الوقت والمراسلات وتبادل الأوراق لتؤثر وبشكل مباشر على إنجاز وحل القضايا.

قال أن وزير العدل أن تدعم هيئة قضايا الدولة في إنشاء المباني وإعداد المستشارين وتوفير كافة الإمكانيات لكونها رافد أصيل من روافد وزارة العدل التي تمثل المظلة الإدارية لكل الجهات القضائية المرموقة والمنصوص عليها في الدستور لتحقيق الرفعة المنشودة لوطننا.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى