تكنولوجيا

هواوى تقيم ورشة عمل في مجال فن التصوير الفوتوغرافي

كتبت – زبيدة حمادنة

 

نظمت شركة “هواوي السعودية” بالتعاون مع مجتمع المصوّرين ’قمرة‘ ورشة عمل حضرها عشاق التصوير الفوتوغرافي وتعرفوا خلالها إلى تجارب بعض المصورين المحترفين مع كاميرا هاتف HUAWEI P30 Pro. وتأتي هذه الورشة لتؤكد على الجهود المستمرة التي تبذلها الشركة في إطار حملة “سافر مع هواوي” الرامية إلى جعل الهواتف الذكية جزءاً لا يتجزأ من حياة مستخدميها، خاصةً وأن هواوي تسعى للإسهام في نشر ثقافة التصوير الفوتوغرافي وتؤمن بأهمية الدور الذي تلعبه كاميرات الهواتف الذكية في حياة الناس وفي إبراز الجمال الذي وُهبَت به المملكة، وقد بات كل هذا أسهل وأكثر بساطة بوجود كاميرا هاتف HUAWEI P30 Pro.

ولطالما اشتهرت ’قمرة‘ بتشجيعها الدائم للمواهب الشابة على إتقان مهارات التصوير الفوتوغرافي. وسعت كل من هواوي و’قمرة‘ إلى إبراز الجمال التي حظيت به المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال التعاون مع  أكثر من مصوّر موهوب قاموا باستعراض أعمالهم خلال الورشة، حيث استغل الشباب قدرات كاميرا  HUAWEI P30 Pro  والتقطوا صوراً لبعضٍ من أروع المشاهد الأخاذة التي تميز منطقتي العلا ونيوم اللتين تعدان من أجمل البقاع في المملكة.

يشار إلى أن هاتف HUAWEI P30 Proقد غير مفهوم الناس ونظرتهم حول قدرات الهواتف الذكية رفع من سقف توقعاتهم إزاء التصوير الفوتوغرافي بكاميرات الهواتف الذكية الذي دخل اليوم مرحلة جديدة، خاصةً وأن الهاتف يضم مجموعة كاميرا ’لايكا‘ الرباعية المتميزة التي تشمل كاميرا رئيسية بدقة 40 ميجابكسل مع مستشعر الصور ’سوبر سبكتروم‘ الثوري بقياس 1/1.7 بوصة، وعدسة بزاوية تصوير عريضة جداً بدقة 20 ميجابكسل، وكاميرا مُقرّبة بدقة 8 ميجابكسل، بالإضافة إلى كاميرا ’تايم أوف فلايت‘ التي تطلق العنان للخيال.وينفرد هاتف HUAWEI P30 Proبكاميرا ’تايم أوف فلايت‘ التي تتمتع بالقدرة على التقاط معلومات عمق الصورة لتقديم تفاصيل فائقة الدقة، حيث تستخدم إمكانات القياس الدقيق للمسافات الفاصلة بين الهاتف ومختلف الأجسام الظاهرة في الصورة ما يتيح خيارات لا متناهية من تأثيرات بوكيه.ويشتمل الهاتف أيضاً على كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل مع خصائص مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسين جودة الصورة.

ويمتاز مستشعر ’سوبر سبكتروم‘ من هواوي بقياس 1/1.7 بوصة بقدرته على التقاط الضوء بطريقة مختلفة جذرياً، إذ يعمل المستشعر الجديد على استبدال وحدات البكسل الخضراء في مرشّح RGGB Bayerالتقليدي بوحدات بكسل صفراء فائقة الجودة، ما يرفع مستوى الإيزو إلى قيمة قصوى تبلغ 409,600 في HUAWEI P30 Proو204,800 في HUAWEI P30.

وترتقي عدسة ’سوبر زوم‘ بقدرات تقريب الصور في الهاتف الذكي إلى مستويات غير مسبوقة، إذ يتيح التصميم المبتكر لعدسة التقريب إمكانية استخدام كاميرا فائقة للتصوير البعيد ضمن هيكل الهاتف فائق النحافة. ويتيح التصميم المتقن للعدسة إمكانية كسر الضوء بزاوية 90 درجة، وبذلك أصبح من الممكن تركيب المستشعر ضمن هيكل الهاتف، ما يوفر قدرات التقريب البصري بمقدار 5 مرات، والتقريب الهجين بواقع 10 مرات، فضلاً عن تقريب رقمي غير مسبوق يبلغ 50 مرة، ما يمكّن تقريب الأجسام البعيدة والتقاطها بدقةٍ عالية.

ويقدم الهاتف HUAWEI P30 Proطريقة ثورية لتصوير مقاطع الفيديو وعرضها من خلال ميزة تصوير المشهد المزدوج Dual-View Video¹والتي تستخدم كاميرات متعددة في نفس الوقت لتصوير المشهد نفسه. وخلال التصوير بوضع الفيديو، تنقسم الشاشة إلى نصفين: يُظهر النصف السفلي التقاط الفيديو بكاميرا زاوية التصوير العريضة، فيما يعرض النصف العلوي لقطات الكاميرا المقربة. وبفضل هذه الميّزة، التي يتيح القدرة على التقاط المشهد ذاته من منظورين مختلفين، يمكن للمستخدم تسجيل اللحظات المهمة مثل المباريات الرياضية والحفلات الموسيقية عبر ضبط مستويات تقريب الصورة وفقاً لتفضيلاته، مع التقاط أوسع زاوية ممكنة للأحداث المحيطة به في ذات الوقت دون الاضطرار للانتقال بين أوضاع التصوير المختلفة.

ويدعم هاتف HUAWEI P30 Proنمط ’التصوير الليلي الفائق‘ Super Night Modeلتصوير مقاطع الفيديو، وتعتمد هذه الخاصية على مستشعر ’سوبر سبكتروم‘ من هواوي مع عدسة التصوير ذات الفتحة الواسعة 1.6f/، ومعالج إشارة الصورة ISPمع وحدة المعالجة العصبيّة المزدوجة، ويتم دعمها بأحدث تقنيات تثبيت الصورة المدعومة بالذكاء الاصطناعي AI Image Stabilizationإلى جانب تكنولوجيا التثبيت البصري للصور OISمن هواوي، ما يتيح للهاتف جمع كمية أكبر من الضوء حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة، حيث تقدّم كل صورة ألوان مشرقة ووضوح ممتاز ونطاق ديناميكي واسع. وتوفر هذه التقنيات مجتمعة إمكانية التصوير بتعرض 3-8 ثواني، وبالتالي استخدام هذه البيانات لإنتاج صور مذهلة في ظروف الإضاءة المنخفضة. ويتيح وضع “التصوير الليلي” لهاتف HUAWEI P30 Proالتقاط مقاطع الفيديو الممتازة حتى في أضعف ظروف الإضاءة.

الرابط:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق