اخترنا لكسيارات

“هيبيوم” تعلن عن أول سيارة سيدان فرنسية فاخرة تعمل بالهيدروجين

كتب – أشرف الماس

كشفت شركة Hopium الفرنسية لصناعة سيارات السيدان التي تعمل بالهيدروجين النقاب مؤخرًا عن أول نموذج أولي لها فى باريس. يقال إن السيارة الفاخرة الصديقة للبيئة هي أول سيارة سيدان تعمل بالهيدروجين في فرنسا ومن المتوقع أن تصل إلى السوق في عام 2026.

وسيتم تجهيز نموذج Machina الأولي بسفينة 700 بار من النوع IV من صنع Plastic Omni في مصنع Herentals (بلجيكا). وفقًا لـ Plastic Omnium ، سيتم دمج هذا الجيل الجديد على النحو الأمثل في هيكل السيارة ، مما يؤدي إلى زيادة كمية الهيدروجين المخزنة في Hopium وتحقيق النطاق المستهدف الطموح البالغ 1000 كيلومتر.

تم طرح السيارة السيدان الصديقة للبيئة المسماة “Alpha 0” التي تم طرحها في أكتوبر 2020 في ورشة Lina-Monte Retest التي تثبت موثوقية نظام خلايا الوقود. بعد مرحلة التصميم والهندسة المعمارية ، بعد تنفيذ المكونات المختلفة في السيارة ، تم تقييم النموذج الأولي وإكماله عن طريق اختبار مقاعد البدلاء والشاحنة. بسرعة 200 كيلومتر في الساعة ، هذا الإصدار التجريبي قريب بالفعل من الأداء الذي وعدت به Hopium Machina في شكلها النهائي.

بدأ Hopium حجز أول 1000 وحدة من Hopium Machina بسعر حجز قدره 410 يورو ، في إشارة إلى خط طيف الهيدروجين. من المقرر تسليم Machina لأول مرة في عام 2025 ومن المتوقع أن تكلف 120000 يورو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى