حوادث

قتل صديقه وانتحل شخصيته.. تأييد الإعدام الثالث لسفاح الجيزة

كتبت -فتحية أبوالعينين:

رفضت محكمة النقض، اليوم الإثنين، الطعن المقدم من المتهم قذافي فراج عبدالعاطي، المعروف إعلاميا بـ «سفاح الجيزة»، وأيدت حكم إعدامه بتهمة قتل صديقه المهندس رضا عبداللطيف، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، ودفن جثمانه في شقة بمنطقة بولاق الدكرور.

أوصت نيابة النقض بتأييد حكم الإعدام الصادر من «الجنايات» بحق قذافي فراج عبدالعاطي، الشهير بـ سفاح الجيزة، بتهمة قتل صديقه المهندس رضا عبداللطيف، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد ودفن جثمانه في شقة سكنية بمنطقة بولاق الدكرور. وتقدمت النيابة برأيها الاستشاري أمام محكمة النقض، التي تنظر الطعن المقدم من دفاع المتهم، بجلسة اليوم الاثنين.

وبتاريخ 18 فبراير الماضي، قضت محكمة النقض بتأييد حكم الإعدام الصادر ضد قذافي فراج عبدالعاطي، المعروف إعلاميا بـ «سفاح الجيزة» في تهمة قتل زوجته.

وفي وقت سابق، قضت محكمة النقض بتأييد حكمين نهائيين ضد قذافي فراج «سفاح الجيزة»، وهما حكم الإعدام في واقعة قتل فتاة الإسكندرية، وحكم المؤبد في قضية تزوير.

وأصدرت محاكم الجنايات 4 أحكام بالإعدام ضد سفاح الجيزة، أولها في 24 مارس 2021 على خلفية اتهامه بقتل صديقه رضا عبداللطيف عمدا مع سبق الإصرار والترصد.

وفي 27 مارس 2021 صدر حكم الإعدام الثاني ضد قذافي لاتهامه بقتل شقيقة زوجته نادين السيد، وفي 5 أبريل 2021 أصدرت محكمة جنايات الإسكندرية حكم الإعدام الثالث ضد المتهم في واقعة اتهامه بقتل إحدى ضحاياه بالإسكندرية، وفي 21 مارس، قضت محكمة جنايات الجيزة بمعاقبة قذافي فراج بالإعدام شنقا في اتهامه بقتل زوجته فاطمة زكريا.

وكان المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، أحال المتهم قذافي فراج إلى محكمة الجنايات في أربع قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة والمنتزه بالإسكندرية؛ لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا أربعة أشخاص هم: زوجته وسيدتان ورجل، مع سبق الإصرار خلال عامي 2015، 2017، وإخفائه جثثهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك داخل المنازل.

وأقامت النيابة العامة الدليل قِبَل المتهم في القضايا الأربع من شهادة سبعة عشر شاهدًا، واعترافات المتهم في التحقيقات، واستخراج جثامين المجني عليهم من الأماكن المدفونة بها، وما ثبت بتقارير الصفة التشريحية لتلك الجثامين.

وأشارت النيابة إلى تطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها مع مثيلتها المأخوذة من ذوي المجني عليهم، وما ثبت بتقارير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بشأن فحص الآثار المرفوعة من أماكن استخراج الجثامين، فضلًا عن محاكاة المتهم لكيفية ارتكابه الوقائع الأربع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى