واعظات الأزهر ينظمن لقاءات إلكترونية لمواجهة ظاهرة التحرش

0

محمد الطوخى

تنظم واعظات الأزهر الشريف مجموعة من اللقاءات الإلكترونية ، ضمن فعاليات الحملة التي ينظمها مجمع البحوث الإسلامية لمواجهة ظاهرة التحرش ، بعنوان: ” التحرش جريمة أخلاقية “، وذلك من أجل توعية الفتيات بمخاطر وأسباب التحرش وطرق الوقاية .

وفي إطار تلك اللقاءات يستضيف برنامج “معكم على الهواء” الذي تقدمه واعظات الأزهر الشريف عبر تطبيق الزوم الإلكتروني يوم الجمعة القادمة الساعة العاشرة مساءً، د. إلهام شاهين ، مساعد الأمين العام لشؤون الواعظات بمجمع البحوث الإسلامية ، ومن المقرر أن يناقش اللقاء مجموعة من المحاور الخاصة بقضية التحرش، من خلال الاستماع للفتيات من مختلف المراحل العمرية لتقويم مشكلاتهن تجاه تلك القضية التي باتت مصدرًا للقلق خصوصًا في الفترة الأخيرة.

إقرأ أيضا ..

الأوقاف  : إقبال شديد من المواطنين على المساجد.. ونشدد على إجراءات الوقاية 

 

صرح المتحدث الرسمى لوزارة الأوقاف  د عبدالله حسن لم نتلق فى اليوم الأول لفتح المساجد أية مخالفات من المصلين إلا حالة واحدة لمواطن يقرأ فى المصحف وفورا قمنا بتنبيه أئمة المساجد والعاملين بها بالحذر فى التعامل مع المكتبات الخاصة بالمساجد أو قراءة المصاحف والكتب بها لأنها يمكن أن تنقل العدوى .

 

وأضاف حسن خلال مداختله لبرنامج ” اليوم ” على قناة dmc حالة من الفرح لفتح المساجد  والإقبال كان شديدا وقد رصدتها وسائل السوشيال ميديا ونؤكد على رسالة وزير الأوقاف التى قالها أمس للمصليين ” كن سببا فى الفتح ولا تكن سببا فى الغلق ” وأنه كلما إلتزم المصلى بالاجراءات والتعليمات كان ذلك أفضل وأيسر وسنقوم بإجراءات تسهيل أكثر كما أكد وزير الأوقاف على ذلك

 

ونناشد بالتزام المصلين بكافة الإجراءات الوقائية خلال الفترة القادمة لأن فترة صعبة  إن لم نلتزم بالإجراءات الاحترازية التى وضعتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا وقمنا بكافة لوازم التطهير والتعقيم للمساجد حفاظا على المصلين .

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.