وجيه أحمد: لا لتأجيل القمة ولا تراجع عن الحكام المصريين

0

أكد وجيه أحمد رئيس لجنة الحكام، أنه لا توجد نية لتأجيل مباراة القمة المرتقبة بين الأهلى والزمالك المقرر إقامتها 18 أبريل والمؤجلة من الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدوري العام.

وقال وجيه في تصريحات لبرنامج “بى أون تايم” عبر شاشة أون تايم سبورت: لا توجد أي نية لتأجيل مباراة الأهلي والزمالك بالدوري وبحكام مصريين، وأبلغنا الأندية قبل اللقاء بـ10 أيام، ولم نرسل لطلب حكام أجانب من أي دولة أوروبية، لجنة الحكام مقتنعة تماماً أن الحكم المصري قادر على إدارة مباراة القمة”.

وأضاف وجيه: “ما يفسد المباراة هو تسجيل هدف من تسلل أو ضربة جزاء غير صحيحة أو حالة طرد، هذه هي أهم الحالات الجدلية والفار يحلها وسيكون هناك طاقمين تم ترشيحهما لمباراتي القمة الأولى والثانية، وسنعلن عن طاقم التحكيم قبل المباراة بـ48 ساعة بعد خضوع الحكام للمسحات، والمرشحين للمباراة سنستبعدهم من أى مباراة قادمة طرفها الأهلي أو الزمالك”.

وواصل رئيس لجنة الحكام حديثه: “الحكم المصري طوال تحكيمه للأهلي والزمالك يتعرض للنقد، لكن الحكم المصري حكم عادل وشريف، ولو لم يكن خلفك مسئول في الجبلاية قادر على دعمك من المستحيل أن تتمكن من اتخاذ هذا القرار”.

وأكمل وجيه: “منذ نحو 3 سنوات قاد أحمد الحنفي مباراة القمة وإبراهيم فاروق من قبله، وجمال الغندور من قبلهم، والتحكيم المصري ناجح ويحتاج إلى الفرصة، ويجب أن يكون هناك قناعة بنجاح الحكم وخاصة بعد وجود الفار، الأمور المهمة التي تؤثر على النتيجة سيتعامل معها الفار باستثناء الأخطاء الغير مؤثرة والطبيعية.

واختتم وجيه حديثه: “كلجنة حكام لم أتقبل أي اعتراض رسمي من القطبين لكني أتعامل مع مجلس إدارة الاتحاد وهو من يوجهني، وافقنا على تولي طاقم تحكيم مصرى لمباراة القمة، والتحكيم المصري قادر على إدارة جميع مباريات القمة المرتقبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.