أهم الأخبارالأخبار

وذعر بين المواطنين.. هزة أرضية بالجيزة وأكتوبر

جهاد علي

تعرضت مناطق الجيزة وأكتوبر، لهزة أرضية تعتبر أقل من 2 درجة على مقياس ريختر، صباح اليوم الاربعاء.

وذكر رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية، الدكتور جاد القاضى، أن الهزة الأرضية مركزها بين طريق الفيوم ودهشور.

وأكد رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية في تصريحات صحفية أن الهزة الأرضية بسيطة جدا ولم ينتج عنها أية خسائر، كما شعر بها بعض سكان مناطق الجيزة، وأكتوبر.

في الرابعة فجرًا.. زلزال يضرب الغردقة

كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية، في وقت سابق، حقيقة الهزة الأرضية التي تعرضت لها مدينة الغردقة قجر اليوم الأثنين.

و أضاف المعهد في بيان له، أن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل، رصدت هزة أرضية فجر اليوم الأثنين على بعد 73 كم شمال شرق مدينة الغردقة.

و أشار إلي أن الزلزال تم في الرابعة فجرًا (4.51) دقيقة، بقوة 3.4 ريختر، على عرض 27.75 شمالًا، وعلى طول 34.28 شرقًا.

وقد تعرضت كل من اليابان و نيوزيلندا الشهر الماضي إلى زلزال، حيث أفاد تقرير الـ”بي بي سي”، يوجد خسائر في الأرواح حتي الآن، وكذلك لا توجد خسائر مادية تعرضت لها البلاد.

ووكانت قوة الزلزال الذي تعرضت له نيوزيلندا، 5.9 درجة على مقياس ريختر، حيث تسبب الزلزال في إثارة حالة من الخوف بين المواطنين دون وقوع إصابات.

كما جاءت الزلزال الذي تعرضت له اليابان، بقوة 5 درجات على مقياس ريختر وذلك بقرب من جزيرة أوكيناوا في اليابان.

والجدير بالذكر أن مركز الأرصاد الجوية اليابانية لم يصدر أي تحذيرات من وجود أمواج مد شديدة “تسونامي”، كما أصدر بيان يطمن المواطنين من عدم وقوع أي اصابات.

اليابان

وتقع منطقة اليابان في المنطقة المعتدلة الشمالية وتتأثر بالرياح الأتية من المحيط الهادي أثناء فصل الصيف، وتعاني اليابان من الكوارث الطبيعية مثل الأعاصير و البراكين والزلازل، وتتسبب تلك الكوارث الطبيعية في حدوث خسارة في الأرواح وخسارة البنية التحتية لليابان.

وتعرضت اليابان إلي كثير من الزلازل كان أشهرها زلزال “هانشين” و زلزال ” أواجي الكبير” وهذا عام 1995 والذي توفي علي أثرهما كثير من الوفيات.

وتسعي اليابان في السنوات الأخيرة وحتي الآن تفادي حدوث وفيات بسب كثرة الكوارث الطبيعية التي تتعرض لها، وذلك بتحذير المواطنين عند التنبأ بحدوث اي كارثة طبيعية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق