عاجل

وزارة التموين : صرف الأرز على البطاقات التموينية اعتباراً من أبريل المقبل

متابعة.اسامةخليل
أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة تستعد حالياً لاستقبال شهر رمضان، لافتاً إلى أن جميع السلع الاستراتيجية متوافرة.

واشار “المصيلحي”خلال اجتماع الحكومة مع المحافظين الخميس الماضي – “اعتباراً من شهر أبريل المقبل سيتم صرف الأرز على بطاقة التموين”.

وتمت الإشارة، خلال الاجتماع، إلى قيام جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة والشرطة بتوفير منافذ بيع ثابتة ومتحركة لتوفير السلع الضرورية للمواطنين خاصة بالمناطق الفقيرة والنائية، وتوفير معارض للسلع والمنتجات الغذائية بالتنسيق مع فروع الغرفة التجارية بالمحافظات، والتأكيد على توفير الكميات اللازمة من البوتاجاز والتفتيش المستمر على المستودعات، والتأكيد على توفير الكميات اللازمة من الخبز ومد فترات عمل المخابز.

من جانبه، أكد رئيس جهاز الخدمة الوطنية، أن الهدف من التعاون مع الوزارتين هو زيادة القدرة على توصيل السلع من خلال المنافذ للمواطنين المستهلكين بدون وسطاء، مُشيراً إلى أن منتجات الجهاز تُعد أقل من الطرح المثيل بالأسواق وبجودة فائقة، وتمّ توزيع قوائم بأسعار المنتجات على المحافظين.

وأشار رئيس الجهاز إلى أن إدارة التسويق والمبيعات بالجهاز جاهزة للتعاقد على الكميات المطلوبة، وسيبدأ التسليم على الفور.

وأضاف وزير التموين مُخاطباً المحافظين: نحن في بداية موسم تسويق القمح، وسنُرسل لكم أماكن نقاط التجميع والصوامع، مُنوهاً بأن الخريطة النهائية تمّ مُراجعتها في اللجنة العليا للأقماح.
ونوه المصيلحي، إلى ضرورة تيسير إجراءات نقل الأقماح من المحافظات كثيفة الإنتاج إلى المحافظات التي بها سِعات تخزينيّة كافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى