أهم الأخبارعاجل

وزارة الصحة: استقرار الحالة الثانية المصابة بـ”كورونا”

إسراء ثروت

أكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي بأسم وزارة الصحة على استقرار الحالة الثانية المصابة بفيروس كورونا.

خالد مجاهد 

وجاء ذلك من خلال لقاء الدكتور خالد مجاهد مع الأعلامية ياسمين عز من خلال برنامج حديث المساء المذاع على فضائية أم بي سي مصر وذلك حيث أوضح الدكتور خالد مجاهد استقرار الحالة الثانية المصابة بفيروس كورونا قائلا ” احب أكد ان الحالة الثانية المصابة بفيروس كورونا أصبحت في حالة مستقرة حاليا بحمد الله والناس التي كانت موجودة مع المهندس المصاب حاليا في حالة حجر صحي لحين التأكد من سلامتهم”.

أقرأ أيضا :

الصحة تكشف تفاصيل إصابة الحالة الثانية بـ«كورونا»

كشفت الدكتورة نانسي الجندي رئيس الإدارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة، تفاصيل جديدة عن إصابة الحالة الثانية بفيروس كورونا، والتي تعود لمهندس كندي يعمل في إحدى شركات البترول.

فيروس كورونا

و جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية لنانسي الجندي مع الإعلامي عمرو أديب خلال برنامج الحكاية الذي يذاع علي شاشة mbc مصر؟

 

وأوضحت نانسي: “عندنا فرق ترصد في الوزارة والطب الوقائي بيتابع لقينا الحالة دي وتم التحليل ليها ولقينا التحليل إيجابي علطول بلغنا معالي الوزيرة والدكتور علاء عيد رئيس الطب الوقائي وتم احتجاز الحالة دي في النجيلة من إمبارح بالليل”.

 

التعامل مع المخالطين

وتابعت نانسي: “وتم التعامل مع المخالطين للحالة المصابة بفيروس كورونا بأن كل شخص عمل حجر لنفسه ولو ظهرت عليه أي أعراض يتصل بالخط الساخن ويقول الأعراض لكن لو طبيعي هيلزم بيته الـ١٥ يوم فترة حضانة الفيروس وإن شاء الله لو مفيش حاجه يخرج عادي”.

اقرأ أيضا :

تدهور حالة الكندي المصاب بكورونا في مستشفى النجيلة

قال مصدر بمستشفي النجيلة أن الحالة الصحية للمواطن الكندي “لين” في تدهور مستمر بسبب وصوله متأخرا إلي مستشفي العزل وقام الفريق الطبي المتابع لحالته ببذل مجهود كبير لإنقاذه.

وأضاف المصدر أن حالة السائق والعامل طبيعية ولا يظهر عليهم أي أعراض ويخضعون للمتابعة على مدار الـ24 ساعة ويتم عمل تحليل دوري لهم كل يوم وهي سلبية.

بدوره قال مصدر في مديرية الصحة بمطروح إن 60 طبيبا وممرضا وعاملا وصلوا إلي مكان الحجر الصحي في الشركة، كما وفد من وزارة الصحة إلى مطار سيوة يضم خبراء على أعلى مستوى للإشراف علي الحجر أطباء لمستشفي النجلية متخصصون للإشراف علي الحالة الصحية للمهندس الكندي.

وأضاف المصدر أنه يتم الآن حصر الأسماء التي حصلت على إجازة يومي الجمعة والسبت من الشركة وهم تقريبا 200 شخص وسيتم عمل تحليل لهم.٠

يذكر انه تم تحويل شركة خالدة للبترول، إلي الحجر الصحي بعد إصابة مهندس بفيرس كورونا، وحجز حوالي 1700 موظف وعامل وتم فرض كردون أمني مشدد لمسافة 300 متر من الشرطة و القوات المسلحة ومنع دخول وخروج أحد لمدة 14 يوما وأيضا تم فرض حجر علي موقع كان المهندس في زيارة له هو والسائق قبل ظهور أعراض المرض عليه.

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق