أخبار

وزارة الصحة توجه إرشادات طبية للمواطنين فى عيد الأضحى

أحمد حمدي

قدمت وزارة الصحة السكان عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، عددا من النصائح والإرشادات الطبية للمصريين فى مصر والوطن العربي تزامنا مع عيد الأضحى المبارك.

وطالبت الوزارة المواطنين بضرورة التقليل من الأغذية المليئة بالنشويات والكربوهيدرات مثل الفتة والرقاق لأن تناول هذه الأطعمة يسبب الاضطرابات فى مستوى السكر فى الدم وعسر فى عملية الهضم وارتفاع فى ضغط الدم مما قد يضر بالصحة العامة وخاصة مرضى الضغط السكري.

كما ناشدت المواطنين عدم الإفراط فى تناول اللحوم الحمراء والكبد مع ضرورة طهى الطعام جيدا بالشواء والسلق، والتقليل من تناول المشروبات الغازية والعصائر المحلاة التي قد تزيد من درجة حموضة المعدة وزيادة الوزن ورفع السكر فى جسم الإنسان .

ووجهت بضرورة الاهتمام بتناول السلطة والخضراوات والفاكهة فى كل وجبة لتقليل السعرات الحرارية اليومية لإمداد الجسم بالكمية الكافية من الفيتامينات والمعادن والألياف الضرورية لصحة الجسم.

كما دعت إلى تجنب الإفراط فى تناول الطعام وخاصة فى وجبة العشاء مع الحفاظ على عدم النوم بعدها مباشرة ويفضل أن يفصل بينهما بساعتين، والابتعاد عن أطعمة المفلحة والمخللات لتجنب زيادة الدهون في الدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى