غير مصنف

وزارة الهجرة تكشف تفاصيل مقتل عاملين مصريين بالسعودية

أحمد المراشدي

أعلنت وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل مقتل عاملين مصريين بالمملكة العربية السعودية، على يد أحد السعوديين.

وقالت وزيرة الهجرة المصرية نبيلة مكرم، في بيان، إن الوزارة تتابع عن كثب واقعة مقتل مصريين اثنين يعملان في مجال الإنشاءات (نجارين مسلح)، على يد مواطن سعودي بطلق ناري.

وأوضحت الوزيرة المصرية أن الواقعة حدثت إثر مشاجرة حادة بين مصريين اثنين وبين المواطن السعودي تحولت إلى جريمة جنائية، أثناء قيامهما ببعض الأعمال الإنشائية في بناء يملكه الجاني.

وأشارت إلى أن الجاني اعترف بارتكاب جريمة القتل وسلم نفسه إلى السلطات السعودية، وتم التحفظ على الجثتين بسبب استمرار التحقيقات.

وبينت أن المصريين الاثنين من  قرية البطحة التابعة لمدينة نجع حمادي  شمال محافظة قنا، أحدهما يدعى عادل عبد الإمام حسين، مواليد 1983، والآخر يدعى عز الدين محمد عبد الشافي، مواليد 1967.

وأهابت الوزيرة بالمواطنين عدم الانسياق وراء أي أخبار غير دقيقة على مواقع التواصل الاجتماعي، مشددة على المتابعة الفورية لأي حادث يتعرض له أبناء الجالية المصرية بالخارج من قبل كافة أجهزة الدولة المعنية.

وأكدت أن مثل هذه الحوادث تصدر عن فرد ولا تعبر عن المجتمع السعودي، الذي يتعامل مع المصريين على أنهم أخوة أشقاء تجمعهم روابط تاريخية، مضيفة: ”نثق في القضاء السعودي، وأن الجاني سينال الجزاء العادل وفقًا للقوانين الحاكمة في المملكة“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى