وزيرة الإعلام اللبنانية: نسعى لاحتواء الموقف بإنشاء مستشفيات جديدة

0

أحمد حمدي

أكدت منال عبد الصمد، وزيرة الإعلام اللبنانية أن الحكومة اللبنانية  خلال الوقت الحالي تعمل بتكاتف من خلال جميع الأجهزة الإدارية والسلطات المحلية، للمشاركة في كافة الإجراءات الضرورية .

وأشارت “عبد الصمد”، عبر مداخلة هاتفية، لـ برنامج الآن ، المذاع على فضائية إكسترا نيوز، أن أبرز الخطوات التي ستتخذها لجنة التحقيقات، برئاسة الرئيس اللبناني ميشال عون، تتضمن الكشف عن السبب الأساسي وراء الحادثن مبينة أنه سيتم إحالة الأشخاص المتورطين للجهة القضائية المختصة ، وفرض نوع من الإقامة الجبرية عليهم.

واعتبرت أن قرار الإقامة الجبرية تضمن كل من هو مسؤول عن إدارة المرفق بشكل مباشر أو غير مباشر دون الإقتصار على جهة معينة  أمنية أو إدارية  بل إنها تشمل كافة قطاعات العمل، مشيرا أن الحكومة اللبنانية فرضت أسبوعين من حالة الطواريء العامة لإخضاع كافة المرافق بالدولة لإدارة السلطة العسكرية.

وأضافت وزيرة الإعلام اللبنانية أن ه قد تم إنشاء 4 مستشفيات لإستيعاب الجرحى داخل وخارج بيروت وإمداد المستشفيات الطبية بالمستلزمات الضرورية، مضيفة أن الدولة تعمل بكل طاقتها لاحتواء الموقف وعدم حدوث قلاقل او وفيات كثيرة بين صفوف المواطنين.

شاهد..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.