أخبارعرب وعالم

محتجون يرفعون توابيت تمثل 6000 طفل قتلهم العدوان على غزة

خرجت المظاهرات الرافضة للعدوان على غزة في مدن وعواصم أوروبية اليوم- الخميس، كذلك ظهرت عدة ردود فعل سياسية رسمية ضد العدوان، ورفع متظاهرون في لندن توابيت صغيرة، تعبّر عن أكثر من 6 آلاف طفل قتلهم الاحتلال في قطاع غزة.

وقال “بيرني ساندرز”- السيناتور الديمقراطي الأمريكي: “لا ينبغي للولايات المتحدة أن تكون متواطئة في الاستراتيجية العسكرية التي سببت هذا الدمار في قطاع غزة، ومقتل ما يقرب من 15 ألف مدني فلسطيني منذ بدء الحرب أمر غير مقبول”.

وأعلن الرئيس الإيراني عدم مشاركته في المؤتمر الأممي لتغير المناخ في الإمارات، احتجاجاً على حضور رئيس الاحتلال- حسب وكالة “تسنيم” للأنباء.

وقالت وزيرة الخارجية الألمانية: لا يمكن أن تعيش “إسرائيل” في أمان إلا إذا عاش الفلسطينيون في أمان، وعلينا أن نبني جسراً يتجاوز وقف إطلاق النار في غزة إلى عملية سياسية.

واستدعى الاحتلال سفيره في مدريد “للتشاور”- وفقًا لمصادر عبرية، بعد تصريحاتٍ لرئيس الوزراء الإسباني، قال فيها: “ما تفعله إسرائيل بغزة غير مقبول، وأشك باحترامها للقانون الدولي بسبب أعداد القتلى من المدنيين الفلسطينيين”.

وفي الداخل الفلسطيني نظمت عدة وقفات احتجاجية ضد العدوان على غزة، حيث نظم أهالي مدينة أم الفحم بالداخل المحتل عام ٤٨ وقفة تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة، ووسط رام الله نظمت وقفة احتجاجية رفضاً لزيارة وزير الخارجية الأمريكي لمقر المقاطعة، واحتجاجاً على الدعم الأمريكي للعدوان الإسرائيلي على غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى