محافظات

وزيرة الثقافة تفتتح كشك كتابك بأولاد سلامة بمركز المنشأة بسوهاج

افتتحت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة واللواء طارق الفقي منذ قليل “كشك كتابك” وهو تابع للهيئة العامة للكتاب، بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة بقرية أولاد سلامة التابعة لمركز المنشأة جنوب محافظة سوهاج ، وجاء ذلك خلال زيارتها للمحافظة اليوم.

وبدأت زيارة الوزيرة اليوم بافتتاح معرض سوهاج الأول للكتاب بنادي المحليات بمدينة ناصر، وهو أضخم معرض للكتاب يتم تنظيمه خارج القاهرة، يليها تفقد قصر ثقافة الطفل ثم قصر ثقافة أخميم.

وأكد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج أن المحافظة واحدة من المحافظات المصرية التي حظيت بنصيب كبير من مشروع كشك كتابك ، حيث أن المشروع ساهم فى بناء الشخصية القادرة على الحفاظ على ما تم تطويره وبناؤه ،مضيفا أن المشروع ساهم فى توفير فرص عمل لأبناء هذه القرى، كما أنه يفتح المجال إلى الاستثمار في الثقافة، وأن الصناعات الثقافية ومن بينها نشر الكتب وتوزيعها قادرة على منافسة غيرها من الصناعات.

كشك كتابك:

الجدير بالذكر “كشك كتابك” هو المشروع الثقافي الذي تقدمه وزارة الثقافة بالتعاون مع مبادرة حياة كريمة حيث تسعي الوزارة لتوطين المعرفة فى القرى التى سيتم تأهليها، إيمانًا بنشر المعرفة الإنسانية وتعزيز قيم الثقافة المصرية الأصيلة وبناء الشخصية الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى