اقتصاد
أخر الأخبار

وزيرة التخطيط: التحول الرقمي سيخفض تكاليف الخدمات الحكومية

أكدت أن التحول الرقمي هدفه رضا المواطنين وتنمية بيئة الاستثمار

آيات عبد الباقي
شاركت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري اليوم بمؤتمر “الأصول الرقمية والذكاء الاصطناعي: تشكيل المستقبل” الذي تنظمه الجمعية المصرية البريطانية للأعمال حيث افتتحت سيادتها الجلسة العامة الأولى والتي جاءت بعنوان ” القواعد التنظيمية للأصول الرقمية: كيف تدار؟”.
وأكدت السعيد أن عملية التحول الرقمي تشكل إحدى الركائز الأساسية لبرنامج الإصلاح الإداري في مصر، والذي يتم تنفيذه حالياً بالاتساق مع انتقال المؤسسات الحكومية إلى العاصمة الإدارية الجديدة متابعة أن الهدف من هذا البرنامج ليس مجرد زيادة رضا المواطنين عن الأداء الحكومي وخفض التكاليف بالاستعانة بأجهزة إدارية أكثر كفاءة بل أنه يسعى كذلك إلى تحسين بيئة الاستثمار في مصر من خلال خلق منصات أكثر وضوحاً وشمولاً لخدمات وإجراءات محددة.
وأضافت السعيد أن الحكومة المصرية قدمت مزيد من  الخدمات الرقمية للمواطنين مع تنوع وسائل توفير تلك الخدمات لزيادة فرص الوصول إليها والحصول عليها.
وأوضحت السعيد أن جهود الحكومة في مجال التحول الرقمي ارتكزت علي عدد من الركائز الرئيسة والتي تضمنت تبسيط الإجراءات للحصول على الخدمة  مع تنوع سبل الحصول على الخدمات العامة إلي جانب الفصل بين مقدم الخدمة والمواطن لخفض معدلات الفساد مع تحقيق رضا المواطنين.
الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق