أخبارأهم الأخباراخترنا لك

وزيرة التضامن الاجتماعي تضع قواعد عودة الموظفين للعمل

إسراء عبدالفتاح

أصدرت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي قواعد عودة الموظفين للعمل؛ حيث قررت أنه في إطار توجه الحكومة نحو التخفيف التدريجي للإجراءات الاحترازية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وبناء عليه؛ فقد قررت ما يلي:

– عودة العمل بديوان عام الوزارة بكامل طاقته الوظيفية اعتباراً من صباح اليوم الأحد الموافق 28 يونيو مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية المقررة.

– يُستثنى من قرار العودة للعمل الموظفة الحامل والمصابون بأمراض مزمنة منها الكبد والأورام والكلى والأمراض التنفسية الحادة بعد تقديم تقرير معتمد بحالته الصحية من مستشفى التأمين الصحي.

– يُمنح السادة الموظفين الذين تثبت إصابتهم بفيروس كورونا إجازة مرضية استثنائية بحد أدني ١٤ يوماً من تاريخ الإبلاغ بالإصابة ويمكن مدها لحين إتمام الشفاء وفقاً للحالة الصحية لكل مصاب مع تقديم ما يفيد إصابته.

– يُمنح إجازة استثنائية للموظف المخالط لمصاب بفيروس كورونا المستجد بعد تقديم ما يفيد إصابة من خالطه بالفيروس.

– تُشدد وزيرة التضامن الاجتماعي على السادة الموظفين ضرورة مراعاة الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامات وعدم التجمع ومراعاة التباعد الاجتماعي ونظافة الأيدي باستمرار بالماء والصابون وتعقيم الأماكن المعرضة لتجميع الفيروس

– تُوفّر الوزارة الكمامات والمطهرات لهذا الغرض.

وزيرة التضامن تؤكد: عمل الحضانات سيكون 4 أيام فقط

كشف الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، تفاصيل إعادة فتح الحضانات وحددت عدد أيام العمل، موضحة أنه منذ 1 يوليو المقبل تستطيع الحضانات الإقرار بإجراءات التضامن ثم تبدأ فورًا في فتح أبوابها، منوهة بأن الذهاب للحضانات ليس إجبارياً أبدًا.

وأضافت نيفين القباج خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» المُذاع على شاشة «اكسترا نيوز»: دورنا تأمين وحماية الأطفال الذين يرغب أسرهم في إلحقاهم بالحضانات، ومن حق وزارة التضامن بالشراكة مع الجمعيات الأهلية والهلال الأحمر مراقبة ورصد الحضانات، مشيرة إلى أن عمل الحضانات سيكون لـ 4 أيام فقط، على أن تكون أيام الخميس والجمعة والسبت إجازة.

وتابعت نيفين القباج، أن ساعات عمل الحضانات ستكون حتى الساعة 3 عصرًا فقط، للتسهيل على الأمهات العاملات، مؤكدة أن كل الحضانات ستكون معقمة، مشددة على ضرورة التزام الحضانات بإجراءات وزارة الصحة فيما يتعلق بتهوية الحضانات والتعقيم ولوحة الإرشادات، وتوفير خط ساخن للحضانات تتقدم به حال وقوع أي طوارئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى