غير مصنف

وزيرة الصحة تتابع لجان الاختبارات للفرق الطبية العاملة في التأمين الصحي الشامل الجديد

كتب.اسامة خليل
تفقدت وزيرة الصحة والسكان هالة زايد، الاختبارات الجارية للمتقدمين للانضمام لمنظومة التأمين الصحي الشامل، وذلك بالمعهد القومي لتدريب الأطباء، ومركز نظم المعلومات للقوات المسلحة.
وأشارت وزيرة الصحة، إلى أن المتقدم للاختبارات سيمر بثلاث مراحل اختبارية أولها إكلينيكية أو تخصصية، وثانيها للسمات شخصية، وثالثها اختبار لتكنولوجيا المعلومات.
وقالت وزيرة الصحة إنه تم تقسيم الأطباء المتقدمين بالإضافة إلى الاطباء على رأس العمل بمحافظة بورسعيد على أربع أيام، كل يوم على مجموعتين تعملان بالتوازي على فترتين بحيث يكون المستهدف اليومي من المتقدمين حوالي 400 متقدم في اليوم الواحد، لافتة إلى أنه يتم إجراء الاختبارات بمعهد نظم معلومات القوات المسلحة، كما يتم إجراء المقابلات الشخصية بالمعهد القومي للتدريب.
وأكدت وزيرة الصحة أن من يقع عليه الاختيار سيحصل على مقابل مادي عالي يضاهي المرتبات في القطاع الخاص، مشيرة إلى أنه لن ينتهي الاهتمام بالكوادر البشرية بالاختبارات، ولكن هناك اهتمام بالغ بتأهيل الكوادر البشرية بعد اختيارهم ووضع برامج تدريبية مستمرة، تبدء في الأول من أبريل القادم، بما يؤهل العنصر البشري على تقديم أفضل خدمة طبية للمواطن المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى