غير مصنف

وزيرة الهجرة تكشف عن الإستراتيجية الجديدة للتواصل مع المصريين بالخارج

كشفت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن الإستراتيجية الجديدة التي أعدها الدكتور مارتن راسل الخبير الدولي للتطوير التواصل مع المصريين بالخارج.

حيث إنها تضمنت مقترحات مهمة يمكن دراستها في ضوء الاستفادة من الخبرات الدولية في تطوير آليات الاتصال والتواصل مع المصريين بالخارج، مضيفة أن الوزارة عملت على مدار السنوات السبع الماضية في ربط أبنائنا في كل دول العالم بوطنهم الأم مصر، واستطاعت دمج المصريين بالخارج بمختلف شرائحهم في كافة المشروعات القومية التي تنفيذها الدولة المصرية، ومثلت حصنا منيعا لكل مصري خارج الوطن، وهذه من أبرز ملامح عهد الجمهورية الجديدة.

وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم، في تصريحات لها، إستراتيجية التواصل والاتصال المصريين بالخارج، مقدمة من بروفيسور مارتن راسل تتضمن بعض المقترحات المقدمة للتواصل مع المصريين بالخارج، لافتة إلى  أنها ستفتح مجالات جديدة في تطوير وسائل وسبل التواصل مع المصريين بالخارج وإدماجهم في عملية التنمية التي تجري على أرض مصر.

وأشارت   الوزيرة إلى أنه في إطار تطوير سبل التواصل مع شرائح المصريين بالخارج قامت وزارة الهجرة بالعمل على إنشاء مركز وزارة الهجرة للحوار لشباب الدارسين، وهذه الفكرة جاءت عقب غلق الجامعات بالخارج للحد من انتشار كورونا وعادوا الطلاب لوطنهم ومنهم من كان عالقا وتم إعادته لمصر، فهذا شكل جديد من التواصل مع شرائح المصريين بالخارج.

جاء ذلك خلال فعالية استعراض “إستراتيجية التواصل والاتصال مع المصريين بالخارج” التي أعدها الدكتور مارتن راسل، أستاذ دراسات وإستراتيجيات الجاليات في الخارج بمعهد نتوركنج بجامعة دبلن الآيرلندية، وذلك بحضور السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وجاءت هذه الفعالية في إطار مشروع “مبادرات من أجل التنمية المحلية في مصر بدعم من المصريين في الخارج” الذي يتم تنفيذه بالتعاون بين وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وكل من منظمة الهجرة الدولية، والوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى