أخبارأهم الأخبار

وزيرة الصحة تكشف الآثار الجانبية المحتملة للقاح فيروس كورونا

كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، عن الآثار الجانبية المحتملة للقاح فيروس كورونا، مشيرةً إلى أن من الآثار الجانبية ارتفاع طفيف في درجات حرارة متلقي اللقاح.

وأضافت زايد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج «الحكاية» المذاع على فضائية إم بي سي مصر، أن من ضمن عشرات الألاف الذين تم عليهم تجربة اللقاح، حالة واحدة فقط تعرضت لارتفاع بسيط في درجات الحرارة.

شاهد.. 

وقالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن هناك تنسيق دائم مع وزير التربية والتعليم، استعدادًا لعودة المدارس، مؤكدةً أنه تم تحديد جميع الإرشادات التي من المقرر لها أن تتبع في ظل انتشار فيروس كورونا.

وتابعت زايد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج «الحكاية» المذاع على فضائية إم بي سي مصر، أن العام الماضي، عندما قامت الوزارة والحكومة بوقف العملية التعليمية، ساعد ذلك في وقف تفشي فيروس كورونا في المدارس.

وزيرة الصحة تفجر مفاجأة: غدًا أول يوم لتجربة لقاح كورونا في مصر

وأعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم السبت، عن بدء إجراء التجارب الإكلينيكية في مرحلتها الثالثة على لقاح فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وجاء ذلك في إطار حزمة متكاملة تشمل البحوث على اللقاحات المحتملة والتعاون في مجال التصنيع حال ثبوت فعاليته، في سياق التعاون مع الحكومة الصينية، وشركة «G42» الإماراتية للرعاية الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى