أهم الأخبارالأخبار

وزيرة الصحة: منظومة التأمين الصحي الشامل اكتملت هذا العام في بورسعيد

إسراء ثروت

أكدت هالة زايد وزيرة الصحة أن منظومة التأمين الصحي في بورسعيد اكتملت هذا العام.

وقالت الوزيرة في لقاء عبر فضائية “اكسترا نيوز” إن ” منظومة التأمين الصحي الشامل اكتملت هذا العام في بورسعيد وهي منظومة قويه ومتطورة رغم جائحة كورنا هذا العام  ومن ضمن أعمال المجلس النهاردة خريطة الطريق التي سوف نعرضها علي  رئيس مجلس الوزراء الخاصة بإطلاق المرحلة الأولي وعلي رأسها الأقصر”.

واستكملت الوزيرة حديثها قائلة: “علي الرغم من أن الفترة الماضية كانت في مواجهة شديدة لجائحة كورونا إلا أننا كنا بنشتغل علي التوازي عشان نطبق القانون “.

أقرأ أيضا

«في 5 محافظات».. وزيرة الصحة تناقش خطة إطلاق التأمين الصحي الشامل

توجهت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، إلى محافظة بورسعيد حيث من المقرر أن تترأس اجتماع مجلس إدارة هيئة الرعاية الصحية بمقر مبنى هيئات التأمين الصحي الشامل بحضور اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن تلك الزيارة تأتي بالتزامن مع مرور عام على إطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل من محافظة بورسعيد في الأول من يوليو عام ٢٠١٩.

وأشار إلى أنه من المقرر أيضأ أن تتفقد الوزيرة عددًا من المستشفيات ووحدات طب الأسرة التي يتم بها فتح ملفات الأسر، لمتابعة معدلات التسجيل في الوحدات داخل المنظومة، وكذلك متابعة سير العمل ميدانياً بالمستشفيات، ومتابعة معدلات إجراء العمليات الجراحية في التخصصات المختلفة، من أجل ضمان تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.

وكشف مجاهد أن الوزيرة سوف تستعرض خارطة الطريق لإطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل بباقي محافظات المرحلة الأولى وتشمل (السويس، الإسماعيلية، جنوب سيناء، الأقصر وأسوان)، واستكمال إطلاقها في باقي محافظات الجمهورية تباعًا.

«بسعر 8.5 جنيه».. بدء صرف الكمامات على البطاقات التموينية

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الإثنين، عن خروج 412 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 17951 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1566 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 83 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الإثنين، هو 66754 حالة من ضمنهم 17951 حالة تم شفاؤها، و 2872 حالة وفاة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق