أخبارأهم الأخبار

وزيرة الهجرة: تعامل مصر مع ملف العالقين بالخارج رسم صورة إيجابية أمام العالم

أعربت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم الخميس عن فخرها بالمواطنين المصريين المقيمين في الخارج وتقديرها لما قاموا به من جهود ووقفات سلمية في الولايات المتحدة، وألمانيا وبعض الدول الأوروبية للمناداة بحماية حقوق مصر في مياه النيل.

وفي السياق ذاته، أشارت «مكرم»، إلى قيام وزارة الهجرة بإنتاج فيلم بكل اللغات يتحدث عن حق مصر التاريخي في مياه النيل، تم توزيعه على كل السفارات والقنصليات لمساعدة الجاليات في جهودهم لتوصيل صوت مصر للرأي العام العالمي.

وأضافت وزيرة الهجرة، أن المصريين في الخارج قدموا صورا إيجابية من خلال حرصهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية والاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019.

كما حرصت الوزارة على تصوير فيديو توضح فيه للمواطنين كل ما يتعلق بالانتخابات مثل: دور مجلس الشيوخ، وكيفية التسجيل على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات، وآلية التصويت من خلال البريد السريع.

وجاء ذلك خلال مشاركة وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج في الموسم الثالث من حوارات «صوت مصر- تغيير الواقع» «Narrative Summit- Reshaping Norms»، والتي تستضيفها قمة «صوت مصر» على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها لمناقشة الخبراء والمتخصصين في القضايا المختلفة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى