غير مصنف

وزيرة الهجرة تلتقي رئيس حكومة ولاية فكتوريا على هامش فعاليات “إحياء الجذور” بأستراليا

كتب.اسامة خليل
التقت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج نبيلة مكرم ، رئيس حكومة ولاية فكتوريا دانيال أندرو، في حضور كل من المفوض الرئاسي للشئون الإنسانية والقبارصة المغتربين، ونائب وزير الخارجية اليوناني، وسفير مصر لدى أستراليا، وعرض المسئولون الثلاثة شرحًا وافيًا عن مبادرة نوستوس “إحياء الجذور” وأهمية هذه المبادرة التي يرعاها رئيس الجمهورية للجاليات من البلدان الثلاثة.
من جانبها أشارت وزيرة الهجرة، خلال حديثها، إلى ضرورة الاستفادة من رجال أعمال الجاليات المهاجرة في الترويج لبلادهم وزيادة ودعم فرص التبادل التجاري بين البلدان الثلاثة ودعوة المستثمرين الأستراليين في مختلف المجالات للاستثمار في مصر، موضحة أن المبادرة امتدت لتشمل أوجه تعاون كثيرة.
وطالبت الوزيرة رئيس حكومة ولاية فيكتوريا بأن يساند رجال الأعمال الأستراليين الغرف التجارية للثلاث دول، ليسهل ذلك من عملية استثمارهم في البلدان الثلاثة، كذلك ضرورة تبادل المعلومات حول طبيعة السوق الأسترالية والأسواق التجارية في مصر واليونان وقبرص.
من جانبه، أبدى رئيس حكومة ولاية استعداده لتقديم كافة الدعم لهذه المبادرة من خلال توجيهه المسئولين بالحكومة الأسترالية بتسهيل مختلف الأمور التي تساعد في استمرار وانتشار المبادرة، وكذلك خلق مزيد من سبل التعاون لتنشيط العلاقات التجارية بين أستراليا والبلدان الثلاثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى