وزير إسرائيلى: نتنياهو منشغل بملاحقة القضاة والضم ويتجاهل مليون عاطل

0

عبدالمنعم عادل زايد 

هاجم وزير الرفاة الإسرائيلي ايتسيك شمولي عضو حزب العمل اليوم الشريك الائتلافي “حزب الليكود” بخصوص تعامل الحزب مع الأزمة الاقتصادية جراء انتشار فيروس كورونا، وقال إنهم “منشغلين بملاحقة القضاة والضم وليس بمليون عاطل عن العمل”.

وعلق شمولي على المظاهرة التي شارك بها الآلاف وسط مدينة تل أبيب احتجاجا على الأوضاع الاقتصادية ليلة أمس السبت، قائلا “هم لا يتظاهرون ضدي، هم يتظاهرون ضد سياسة الحكومة وصراخهم حقيقي ومبرر”.

وهاجم وزير الرفاة حزب الليكود في مقابلة مع موقع “واينت” الإخباري وقال إن “على الليكود أن يفهم انه في حكومة خاصة، والآن بدلا من الضم وملاحقة القضاة يجب أن ينشغل بمليون عاطل عن العمل، عندما سيفهم الليكود ذلك، الحكومة ستعمل بشكل أفضل وان تركز فقط في كورونا”.

يذكر أن الحكومة الإسرائيلية صادقت الأحد على خطة مساعدات اقتصادية للمستقلين الذين تضرروا من أزمة كورونا، وكجزء من الخطة اقر منح هبة مالية بقيمة 7,500 شيكل للمستقلين، الأجيرين وأصحاب مصالح تضررت جراء الأزمة، وأعلنت الحكومة ووزارة المالية أن المبلغ سيتم إيداعه خلال الأيام القريبة.

وخلال الجلسة الحكومية التي ناقشت الخطة، وجه شمولي انتقادا أمام الوزراء وقال إن على الخطة يجب أن يتم تحسينها بما يتعلق بالمستقلين لأنها لا تعوضهم بالشكل المطلوب، فرد عليه نتنياهو “أنت وزير شاب ونشيط وأنا استمع إلى أقوالك أنت والآخرين، لكن لا تتحدث معي بالشعارات، أنت وزير بالحكومة وتوجد مسؤولية جماعية”.

إقرأ أيضا

تشكيل حكومة وحدة وطنية فى اسرائيل تسمح بضم مناطق من الضفة

بعد جمود سياسى استمر أكثر من عام، اتفق حزب الليكود بزعامة نتنياهو وبينى جانتي زعيم حزب أزرق أبيض على تشكيل حكومة وحدة وطنية .

حيث وقع الطرفان على اتفاق ائتلافي خلال اجتماع مساء الاثنين، مما أدى على ما يبدو إلى نهاية لما يقرب من عام ونصف من الجمود السياسي.

وقال بيان مشترك من حزب “أزرق أبيض” وحزب الليكود إن الاتفاق يهدف إلى تشكيل “حكومة طوارئ وطنية”، على ما يبدو للتعامل مع وباء فيروس كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.