اقتصادعرب وعالم

سندات المالية الأمريكية تستقر عن أعلى مستوياتها بفعل التضخم

رويترز:- استقرت عوائد سندات المالية الأمريكية بالقرب من أعلى مستوياتها في عدة سنوات اليوم -الثلاثاء، في حين تعثرت أسواق الأسهم بفعل خسائر الجلسة السابقة، وسط مؤشرات على أن عمل البنوك المركزية لكبح التضخم من شأنه أن يدفع الاقتصاد العالمي إلى الركود.

يأتي هذا بينما تستعد “وول ستريت” لفتح أكثر ثباتًا، على الرغم من أن العقود الآجلة لمؤشر “ناسداك” و “ستاندرد آند بورز – ٥٠٠” تخلت عن الجزء الأكبر من المكاسب التي تحققت في وقت سابق من اليوم. وكانت عمليات البيع أمس- الاثنين- قد أكدن ما يسمى “بالسوق الهابطة” لمؤشر “ستاندرد آند بورز – ٥٠٠”، والذي انخفض بأكثر من 20 ٪ عن أعلى مستوى إغلاق له مؤخرًا.

وتتزايد التوقعات بأن البنوك المركزية- وخاصة بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي- قد تضطر إلى تسريع وتيرة تشديد السياسة للتغلب على التضخم، ما قد يؤدي إلى حدوث ركود اقتصادي. وتشهد الأسواق الآن دورة رفع سعر الفائدة الفيدرالية التي تبلغ ذروتها حول 4٪، بدلاً من 3٪ التي شهدناها الشهر الماضي.

وكانت تلك التوقعات قد رفعت تكاليف الاقتراض الأمريكية لمدة 10 سنوات، وهو سعر الفائدة القياسي للاقتصاد العالمي ، لتصل إلى 3.44٪ يوم- الإثنين، وهو أعلى مستوى له منذ عام 2011.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى