أخبار

وزير الأوقاف ومحافظ جنوب سيناء يبحثان إنشاء مسجد التجلى بسانت كاترين

 محمد الطوخى

استقبل الدكتور محمد مختار جمعة وزيرالأوقاف اليوم اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء للانتهاء من توقيع إنشاء مسجد التجلى بمدينة سانت كاترين.

ويأتي ذلك برعاية مشتركة بين الأوقاف ومحافظة جنوب سيناء وبتوجيه من الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتطوير مدينة سانت كاترين بما يليق بمكانتها الحضارية والتاريخية.

وأشارت وزارة الأوقاف، إلى أنه تم عرض خطة البحث للبدء فى إنشاء المسجد ومناقشة الخطوات والترتيبات النهائية لبدء العمل بالمسجد.

وأوضحت الوزارة، أنه تم الانتهاء من كافة الجلسات والاجتماعات تمهيدًا لانطلاق العمل، حيث خصصت الأوقاف مع محافظة جنوب سيناء، مبلغ 30 مليون جنيه مناصفة بينهما لهذا الصرح التاريخى والحضارى وسيراعى أمية البعد الحضارى والتاريخى عند البناء نظرا لأهمية مدينة سانت كاترين.

إقرأ أيضا..

البحوث الإسلامية” : الخلل النفسي وضعف الوازع الديني يتصدران أسباب ظاهرة التحرش

كشفت نتائج الاستبيان الإلكتروني الذي قامت به واعظات مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف عن ظاهرة التحرش ، وأجاب عليه نحو(1540) ، 94% من الإناث ، 6% من الذكور ، أن نحو 87.9% من العينة أشاروا إلى تعرضهم للتحرش و12.1% لم يتعرضوا ، وذلك في إطار فعاليات وأنشطة حملة “التحرش جريمة أخلاقية” والتي أطلقها المجمع الأسبوع الماضي لتوعية الناس والحد من تلك الظاهرة.

ذكرت نتائج الاستبيان أن “الشارع” جاء من أكثر الأماكن عرضة للتحرش من وجهة نظر عينة الاستبيان بنسبة 71.8% ، ثم المواصلات العامة بنسبة ٧١.٥%، يليها الجامعة والبيت والمدرسة والنوادي.

وفيما يتعلق بالمراحل العمرية التي يمكن أن تكون عرضة للتحرش في الأماكن السابقة وغيرها ، أوضحت نتائج الاستبيان أن العينة أجابت بأن “مرحلة المراهقة” هي من أكثر المراحل التي تتعرض فيها المرأة للتحرش بنسبة ٦٩.٣%، يليها مرحلة الشباب بنسبة 55.5%، ثم مرحلة الطفولة بنسبة 47.7%.

كما توصلت نتيجة الاستبيان إلى أن أكثر المتحرشين كانوا من “الغرباء” وليس ممن يعرفونهم بنسبة ٧٠%، كما جاء في المرتبة الثانية الأقارب بنسبة ٢٠%، ومن الأقارب المحارم بنسبة ٧.٧%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى