وزير الإسكان: مليون عامل فى مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة (فيديو)

0
إسراء عبدالفتاح

أكد عاصم الجزار، وزير الإسكان، أن الدولة تصدت لظاهرة العشوائيات منذ 2014 بالتنسيق مع أجهزة الدولة، مضيفًا أن مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة يعمل بها مليون عامل.

وأضاف الجزار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «حجم الإنفاق على العشوائيات تجاوز 250 مليار جنيه حتى الآن» مشيرا إلى أن المواطن يتسلم الوحدة السكنية كاملة ويدفع 300 جنيه شهريًا فقط للصيانة، وفي بعض المشروعات يدفع مبلغ ما بين 3 أو 5 آلاف تأمين للمنقولات.

ولفت إلى أنه سيتم القضاء على ظاهرة المناطق العشوائية غير الآمنة نهاية العام.

شاهد.. 

وقد شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، افتتاح عددا من المشروعات القومية، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، حيث تم افتتاح المرحلة الثالثة من مشروع حي الأسمرات و7 مشروعات للاسكان المتوسط، و4 مشروعات للإسكان الاجتماعي.

مشروع الأسمرات 3
مشروع الأسمرات 3

وشملت مشروعات الإسكان المتوسط التي تم افتتاحها (اسكان دار مصر بمدينة المنيا الجديدة، إسكان دار مصر بمدينة الشروق، إسكان دار مصر بمدينة 6 أكتوبر، إسكان دار مصر بالشيخ زايد، اسكان دار مصر ببرج العرب، إسكان دار مصر بمدينة السادات، إسكان دار مصر بمدينة العبور).

افتتاح مشروع الأسمرات 3
افتتاح مشروع الأسمرات 3

وقد شاهد الرئيس عبد الفتاح السيسى ، خلال مشاركته افتتاح عددًا من المشروعات القومية، فيلمًا تسجيليًا بعنوان «بسمة أمل»، يستعرض جهود الدولة المصرية فى تطوير العشوائيات وخاصة منطقة الأسمرات والقضاء على المناطق غير الآمنة.

افتتاح مشروع الأسمرات 3
افتتاح مشروع الأسمرات 3

واستعرض الفيلم التسجيلي تطوير منطقة الأسمرات وتحويلها لمجمعات عمرانية حضارية بخريطة أمل أطلقتها القيادة السياسية منذ 6 سنوات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.