الفيديوهات

وزير الإعلام: “احنا مبنتفجئش بزيادات إصابات كورونا وعاملين حسابنا خطوة بخطوة”

أكد أسامة هيكل، وزير الدولة لشئون الاعلام، أن مصر ما زالت في حد الأمان بعدد المصابين بفيروس كورونا الجديد وأن تخطى العدد رقم الألف حالة لا يعنى الدخول في دائرة الخطورة، موضحا أن المقياس يكون بمنحنى تصاعدي للحالات وليس بالرقم وأن مصر وصلت لهذا العدد من المصابين بعد فترة طويلة، وأن الحكومة الان في حالة ترقب وبدون تعاون المواطنين من الممكن أن تصل مصر لمرحلة خطر.

وأوضح أسامة هيكل، في مداخلة هاتفية ببرنامج “المصري أفندي” مع الإعلامي محمد علي خير، على قناة القاهرة والناس، أن المرحلة الثالثة من خطة الحكومة لمواجهة ارتفاع اصابات فيروس كورونا حال تطبيقها تتضمن اجراءات جديدة منها زيادة ساعات حظر التجول وتجهيز مستشفيات جامعية وخاصة، وطمئن المواطنين بعد تخطي عدد الحالات الألف حالة قائلا: “احنا مبنتفجئش وعاملين حسابنا خطوة بخطوة في مواجهة اصابات كورونا”.

وتابع: “هيبقى في جزء من المستشفيات الجامعية مشاركة في علاج المصابين خلال المرحلة الثالثة حال الوصول لها، وهيبقى في مستشفيات للقطاع الخاص مشاركة لان مستشفيات وزارة الصحة لوحدها لن تكفي”.

وتحدث اسامة هيكل وزير الاعلام، على أن الحظر الكلي وارد ولكن ونحن في الحظر الجزئي حدثت خسائر اقتصادية كبيرة بينما في الحظر الكلي سيكون الاقتصاد صفر، مضيفا “احنا عاملين خطة مرتبطة بإجراءات تصاعدية ماشيين فيها ولو الناس تعاونت معانا هنعدى على خير والحكومة جاهزة بخططها واحنا بنذاكر حالات الدول الاخرى شكلها ايه”.

شاهد الفيديو .. 

اقرأ أيضًا :

فيديو| عمرو موسى: “واقعة معهد الأورام خطيرة جدًا وممكن تكون بتحصل في مستشفيات كتير”

حذر عمرو موسى وزير الخارجية وأمين عام جامعة الدول العربية الأسبق، من تكرار واقعة إصابة أطباء وممرضين فى معهد الأورام بفيروس كورونا في مستشفيات حكومية أخرى، نظرا لتعامل العاملين بها مع أعداد كبيرة من المواطنين مما يؤدى إلى سرعة نقل العدوى، مؤكدا أن واقعة معهد الأورام خطيرة جدا ومن الوارد أن تتكرر في مستشفيات أخرى.

وعلق عمرو موسى، في مداخلة هاتفية ببرنامج “المصري أفندي”، مع الاعلامي محمد علي خير، على قناة القاهرة والناس، مساء السبت، على ما حدث من تكتم مسئولين في معهد الأورام على حقيقة الاصابات بكورونا قائلا: “رد الفعل الحكومي كان سريع ولكن الموضع خطير جدا وممكن يكون بيحصل في مستشفيات تانية كتير، وأرجوا الاجهزة الحكومية المسئولة الانتباه إلى هذا الأمر”.

وتابع في رسالة لوزارة الصحة: “أرجوا سرعة رد الفعل على ما حدث في معهد الأورام ميكنوش لعلاج ما حصل فقط، ولكن لازم يكون هناك اجراءات في المستشفيات الأخرى ويتأكدوا من عدم وجود حالات مشابهة في مستشفيات الحكومة”.

وأشار عمرو موسى، إلى أن انتشار فيروس كورونا كشف عن مدى القوى الحقيقية للكثير من الدول الكبرى، مؤكدا أن الاتحاد الأوربي فشل في التعاون لمواجهة هذا التحدي الجديد، والدول الكبرى لم تقود العالم لمواجهة التحدي الجديد حتى أن امريكا تحولت من دولة تقود العالم وتضع جدول أعمال أزمات إلى دولة حائرة في مواجهة الوباء.

شاهد الفيديو .. 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق