أهم الأخبارأخبار أسيوطمحافظات

وزير البترول يتفقد مشروع انتاج خط البوتجاز بأسيوط (صور)

عبدالله تمام

تفقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مشروع إنتاج البوتجاز، وخطوط نقل البوتجاز لصعيد مصر، بمحافظة أسيوط، إضافة إلى عدد من مشروعات البترول بالمحافظة.

ويأتي مشروع ازدواج خط البوتجاز، في رأس بكر ورأس غارب وخشم الرقبة وأسيوط بطول 155 كم، فيما يهدف المشروع إلى زيادة كميات البوتاجاز المنقولة إلى الوجه القبلي من 2600 طن إلى 400 طن.

ويتضمن المشروع ازدواج قطار رأس بكر ورأس غارب بطول 25 كم، وازدواج قطار خشم القربة وأسيوط الجديدة بطول 130 كم، كما يشمل ازدواج وصلة المحطة جابكو 101 بطول 16 كم.

وزير البترول

ووصل منذ قليل وزير البترول والثروة المعدنية لمحافظة أسيوط، في زيارة تفقدية لمشروعات البترول بالمحافظة.

وبدأ الوزير زيارته في المحافظة بتفقد معمل تكرير البترول، ولقاء رؤساء مجلس إدارات البترول لمناقشة أهم الأعمال الجارية بمشاريع البترول المختلفة.

ووضعت وزارة البترول خطة متكاملة لتطوير ورفع كفاءة معامل التكرير الحالية، يأتي من ضمنها مشروع انتاج البوتجار، الذي تفقده الوزير منذ قليل.

وتهدف المشاريع التنموية في قطاع البترول لمواكبة الطلب المحلي المتزايد على المنتجات البترولية، وتأمين إمدادات الوقود والحد من الكميات التي يتم استيرادها من المنتجات البترولية الرئيسية (البوتاجاز والسولار والبنزين).

وستحقق المشروعات الجديدة الجاري تنفيذها والتي تم الانتهاء منها، استغلالًا أمثل للطاقات غير المستغلة بالوحدات الإنتاجية.

كما تحقق أيضًا تشغيل هذه الوحدات بطريقة اقتصادية، كي تحقق عائدًا مميزًا للشركات البترولية بصفة خاصة وللاقتصاد القومي بصفة عامة.

اتفاقية غاز بين مصر وسلطنة عمان
وفي وقت سابق، وقعت مصر وسلطنة عمان بحضور المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، على مذكرة تفاهم في مجال البترول والغاز الطبيعي.
جاء ذلك أيضًا بحضور الدكتور على بن أحمد العيسائي، سفير السلطنة في مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، والعميد عبدالحميد السنانى، الملحق العسكري، والمستشار بدر البوسعيدي، نائب مندوب السلطنة في جامعة الدول العربية، ونصر العبري، الملحق الاعلامي في مصر.

والتقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، في وقت سابق، المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، لاستعراض عدد من ملفات عمل الوزارة، وكذا الموقف التنفيذى للمشروعات الجارى الانتهاء منها خلال الفترة القادمة.

شاهد الصور..

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق